الرئيسية » برلمان » 5 لجان برلمانية تعقد اجتماعتها اليوم

5 لجان برلمانية تعقد اجتماعتها اليوم

تعقد اليوم الأربعاء خمس لجان برلمانية اجتماعاتها، من أجل مناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

حيث سوف تستكمل لجنة الشؤون المالية والاقتصادية مناقشة التعديلات المقدمة على النص الذي انتهى إليه المجلس في المداولة الأولى بشأن تعديل بعض أحكام الأمر الأميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 والقانون رقم (110) لسنة 2014 وذلك بتقرير مكافأة مالية للخاضعين لقانون التأمينات الاجتماعية وقانون معاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين عند انتهاء الاشتراك.
حيث سوف يحضر الاجتماع وزير المالية، وممثلو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
كما تناقش لجنة الميزانيات الحساب الختامي لوزارة التربية عن السنة المالية 2017-2018 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.
ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة التربية ووزارة المالية وديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين وديوان الخدمة المدنية.
وتبحث لجنة حماية الأموال العامة تقارير الأموال المستثمرة الواردة للجنة عن الفترات من 1-7-2015 إلى 30-6-2018 ، بحضور ممثلي كل من ديوان المحاسبة والهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وتتابع لجنة تنمية الموارد البشرية مراقبة أداء الحكومة في تطبيق سياسة الإحلال وتكويت الوظائف في خطة الدولة للسنوات الخمس والعشر المقبلة، ومراقبة الخطوات التنفيذية للخطة، وعوائق تطبيق سياسة الإحلال دولة الكويت وآلية معالجتها.
كما سوف يحضر الاجتماع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية أو من ينوب عنها، وتناقش لجنة المرافق العامة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة، وبند ما يستجد من أعمال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: