الرئيسية » محليات » 30 ألف مواطن مستفيد من زيادة دعم العمالة

30 ألف مواطن مستفيد من زيادة دعم العمالة

أعلنت مصادر مطلعة في بيان رسمي على أن إجمالي عدد المنتفعين من قرار مجلس الوزراء بخصوص صرف الزيادة المالية بأثر رجعي لحملة الشهادة الثانوية بخبرة سنة تجاوز 30 ألف مواطن.
كما كشفت اليوم المصادر في بيانها الرسمي على أن تجهيز المعاملات يجري من قبل العاملين في برنامج إعادة الهيكلة لتجاوز أي تأخير، لافتة إلى أنه في حال تأخر الدعم لإحدى الحالات عن شهر ديسمبر المقبل على صاحب المعاملة مراجعة البرنامج.
وقد كشفت نائبة المدير العام لشؤون القوى العاملة الوطنية في البرنامج ايمان الأنصاري أن صرف الزيادة للفئة المستهدفة سيتم في شهر ديسمبر المقبل، لافتة الى أن قرار مجلس الوزراء تضمن إقرار زيادة مالية جديدة لحملة المؤهل الثانوي وكذلك حملة المؤهل المتوسط وما دون. حيث أوضحت الى أن المادة الرابعة من القرار تضمن رفع العلاوة الاجتماعية للثانوية بدورة عام وللمتوسط بدورة سنة وما دون المتوسط بدورة عامين أو قضاءهم لمدة مساوية لمدة الدورة التدريبية في العمل بالقطاع الخاص بهدف حث المواطنين من أصحاب تلك المؤهلات للالتحاق بالعمل في القطاع الخاص. وأشارت إلى أنه تم رفع قيمة العلاوة لتصبح لأصحاب الثانوية بعد مرور عام من العمل في القطاع الخاص أو حصوله على دورة تدريبية مدتها عام، وكذلك حملة المؤهل المتوسط بدورة من 147 دينارا إلى 161 دينارا، فضلاً عن زيادة العلاوة الاجتماعية لما دون المتوسط 136 دينارا إلى 161 دينارا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: