الرئيسية » محليات » 1633 رحلة خلال فترة عطلة رأس السنة

1633 رحلة خلال فترة عطلة رأس السنة

يتأهب الكثيرون من المواطنين والمقيمين لقضاء إجازة رأس السنة خارج الكويت، وذلك على الرغم من صغر فترتها الا انهم يحرصون على استغلالها للترفيه عن انفسهم بعيدا عن روتين العمل.
وقد شهد مطار الكويت الدولي زحاما من قبل المسافرين الذين تواجدوا في المطار بانتظار رحلات الطيران التي تقلهم الى وجهاتهم المختلفة.
من جانبه قال مدير عام الطيران المدني م. يوسف الفوزان في تصريح لـ «الانباء»: انه من المتوقع مغادرة 110664 مسافرا، بينما سيكون هناك حوالي 95796 راكبا قادما اي بمجموع 206461 مسافرا، موضحا ان دبي وتركيا والقاهرة تعد اهم الوجهات سفرا للمسافرين.
كما سيتم تسيير 816 رحلة مغادرة و817 رحلة قادمة بمجموع 1633 رحلة خلال فترة عطلة راس السنة.
وبين الفوزان ان الادارة العامة للطيران المدني تقوم حاليا بعملية تحديثات وتطويرات لانظمة نقل الامتعة (السيور) داخل المطار، الأمر الذي استدعى وقف العمل في بعض السيور، مؤكدا ان ذلك ياتي في اطار تحسين الخدمة للركاب وتسهيل اجراءات السفر وسرعة وصول الحقائب في صالة القادمين.
ونصح المسافرين بالحضور الى المطار قبل ثلاث ساعات من موعد السفر لانجاز اجراءات السفر قبل موعد الاقلاع بوقت كاف والتاكد من صلاحية جوازات السفر ووجود صور الاطفال خصوصا في البطاقات المدنية للسفر ل‍دول الخليج العربي.
ولفت الفوزان الى اهمية تضافر جهود الجميع وتعاون المسافرين مع سلطات الطيران المدني خصوصا في ظل ثبات الطاقة الاستعابية للمطار من جهة وتزايد اعداد المسافرين من جهة اخرى.
وقد رصدت «الأنباء» حركة المسافرين في مطار الكويت فكانت البداية مع محمد العجمي الذي قال انه سيستغل هذه الاجازة للاطمئنان على والده الذي يتلقي العلاج في المملكة العربية السعودية، مضيفا ان هذه فرصة لاستغلال هذه الاجازة للتمتع بها بعيدا عن روتين ومشاكل العمل.
ومن حانبه قال صلاح العنزي الذي فضل قضاء اجازة رأس السنة في القاهرة: ان القاهرة لها وضع اخر في الاحتفالات برأس السنة، موضحا انه ذاهب برفقة مجموعه من اصدقائه رغم انها اجازة قصيرة لكنها تفي بالغرض المطلوب.
اما خالد الكندري فقال ان دبي او عمان ستكون وجهته القادمة حيث الراحة والسعادة والاحتفالات بالكريسماس فضلا عن انها فرصة لتغيير الروتين اليومي الذي نعاني منه كموظفين، لذك كان لزاما علينا ان نستغل هذه الفرصة حيث الوناسة والراحة.
بدورها قالت معصومة غلوم انها ستستغل هذه الاجازة للذهاب للعمره حيث بيت الله وهو افضل جهة لديها خاصة ان الاجازة كافية لأداء العمرة بدلا من الذهاب الي دول اخرى لا منفعة منها وذلك برفقة اسرتها حيث الايمانيات والراحة النفسية والتعبد.
واضافت انها لا تفضل قضاء مثل هذه الاجازات في بلدان أخرى كون هذه الاجازة قصيرة وبالتالي لا تكفي، اضف الي ذلك الكلفة المالية الكبيرة.
وقال عايض العازمي الذي ينوي السفر الى القاهرة مع عدد من اصدقائه لقضاء اجازة رأس السنة ان ل‍مصر رونقا خاصا في هذه الاحتفالات بالاضافة الي الاجواء المصرية هناك، واماكن الترفيه الكثيرة التي تتميز بها القاهرة من أجواء خلابة.
كما أكد فرحان الشمري ففضل هو ومجموعة من أصدقائه التوجه الى مدينة مشهد الايرانية حيث الهدوء والاجواء الجميلة كما يسمونها مضيفا انه سوف يقضي هذه الاجازة هناك بعيدا عن الضوضاء والبحث عن السياحة الأجمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: