الرئيسية » المجلس البلدي » ‫34 موقعاً للتخييم ، وفتح باب الحجز مبكراً‬ ‫⁦‪

‫34 موقعاً للتخييم ، وفتح باب الحجز مبكراً‬ ‫⁦‪

كشف مصدر مسؤول في بلدية الكويت عن اعتماد لجنة المخيمات الربيعية 34 موقعاً للتخييم بمساحات مختلفة ومتفرقة توازي عدد المواقع التي تم استغلالها في الموسم السابق، معلناً عن إضافة مواقع جديدة في المناطق الشمالية والجنوبية والوسطى.

وقال المصدر لـ«الراي» إن نائب مدير عام البلدية لشؤون محافظتي حولي والأحمدي المهندس فهد الشتيلي «يدرس حالياً فتح باب التسجيل إلكترونياً قبل الموعد المحدد في 15 نوفمبر المقبل بأسبوع على الأقل»، مبيناً أن البلدية «تعمل حالياً على تجربة نظام الدفع الإلكتروني (كي نت) للتأكد من سلامته».

وبيّن أن اللجنة المختصة «قامت بتعديل موقعين في المنطقة الشمالية بناء على طلب الهيئة العامة للبيئة»، موضحاً أن «عملية تقسيم المواقع وزيادة عددها كان بسبب وجود خدمات في العديد منها».

وشدّد المصدر على «ضرورة وأهمية حضور الجمعيات التعاونية اجتماع اللجنة المقبل المقرر عقده يوم الثلاثاء المقبل لاختيار مواقع مخيماتها»، مضيفاً ان اللجنة «تركت للجمعيات باباً للاختيارات، من شأنه السماح لها بوضع قرية تراثية لاستغلالها ضمن الفترة الصباحية، إضافة لإقامة جمعيات تعاونية مصغرة كنوع من الخدمة المقدمة للجمهور».

وأكد أن اللجنة «اشترطت على الجمعيات قبل منحها المواقع أن يكون تأجيرها لرواد البر والمساهمين بأسعار رمزية»، لافتاً إلى أنه في«حال نجاح الفكرة سيتم إسنادها للشركات لتولي الإدارة».

ولفت إلى أن البلدية «مهتمة بالتعاون مع الجمعيات التعاونية لكي يتم خلق نوع من التنافس لخدمة المواطنين، فضلاً عن المردود المادي من الخدمات التي تقدمها الجمعيات لروّاد البر».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: