برلمان

‏4 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها.. اليوم

تعقد 4 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الأحد لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتستكمل لجنة الشؤون المالية والاقتصادية مناقشة الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (49) لسنة 2016 بشأن المناقصات العامة، والاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالأمر الاميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976.

ويحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزير المالية.

وتستعرض لجنة الميزانيات والحساب الختامي آخر مستجدات الموضوعات التي نوقشت في اجتماع اللجنة مع سمو رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 12-3-2019، بحضور ممثلين عن وزارة المالية وتناقش لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد مشروع قانون في شأن الجامعات الحكومية، والتقرير الرابع والثلاثين للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراح بقانون المقدم من السيد العضو/ د.عودة عودة الرويعي في شأن حظر الشهادات العلمية غير المعادلة.

وتبحث اللجنة مجموعة من الاقتراحات بقوانين بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (47) لسنة 2005 في شأن إعادة تعيين أعضاء هيئة التدريس السابقين بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى العمل.

وتنظر كذلك مجموعة من الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (28) لسنة 2011 بشأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وتناقش لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل التقرير الأربعين التكميلي للتقرير الثامن والثلاثين عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي (الذي أقر في المداولة الأولى) والتعديلات المقدمة عليه.

الوسوم
اظهر المزيد

محرر العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مستقلة مرخصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: