الرئيسية » محليات » ‏منتخب ⁧‫الكويت‬⁩ للاعاقات الذهنية يشارك ببطولة متلازمة الداون للامريكتين بالمكسيك

‏منتخب ⁧‫الكويت‬⁩ للاعاقات الذهنية يشارك ببطولة متلازمة الداون للامريكتين بالمكسيك

 نيويورك –  استهل منتخب الكويت للاعاقات الذهنية (متلازمة الداون) مشاركته في بطولة متلازمة الداون للامريكتين والتي تعقد في مدينة موريليا بالمكسيك وتستمر حتى 11 اغسطس الجاري.

وذكرت رئيسة الوفد رئيسة نادي طموح الرياضي رحاب بورسلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الوفد يشارك بعد ان انهى استعداداته للبطولة بعد المعسكر التدريبي الذي اقامه في لندن حيث يعتبر اول فريق عربي لاصحاب الاعاقات الذهنية (متلازمة الداون) يشارك في بطولة الالعاب الدولية.

وبينت ان مشاركة الكويت في البطولة ستكون بلعبتي السباحة وألعاب القوى حيث يشارك كل من اللاعب مشعل الرشيد البدر ومحمد سامي الحجي في سباقات السباحة واللاعب حمد سليمان الشايجي في منافسات ألعاب القوى والجري لمسافات متنوعة ورمي الجلة بينما يشارك اللاعب فهد محمد الحساوي في رياضتي السباحة وألعاب القوى.

وأشارت بورسلي الى ان الاستعدادات المكثفة للبطولة جرت على قدم وساق منذ ما يقارب ثلاثة أشهر معربة عن شكرها وتقديرها لصورة التعاون الرياضي بين الاندية الشاملة والمتخصصة وبين الاتحادات الرياضية لخدمة الشباب الرياضيين للنهوض بالرياضة الكويتية لكل شرائح المجتمع.

وأكدت ان الهدف من وراء هذه المشاركة الدولية ينسجم مع اهداف نادي الطموح الكويتي الرياضي المتمثلة في تكوين الشخصية التكافئية للأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية في النواحي الرياضية والاجتماعية والثقافية والصحية ضمن إطار السياسة العامة للدولة وتحقيقا لخطة التنمية المستدامة لدولة الكويت في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع إلى جانب خلق روح المنافسة الرياضية والمشاركة في البطولات الدولية والإقليمية.

وثمنت بورسلي جهود الجهات التي دعمت نادي الطموح في تحقيق رسالته الرياضية وأهدافه التي أنشئ من أجلها حيث توجهت بالشكر الجزيل لكل من الهيئة العامة للرياضة ووزارة الصحة ووزارة الاعلام والخطوط الجوية الكويتية وادارة الطيران المدني والصحافة المحلية.

يذكر ان نادي الطموح الكويتي الرياضي أشهر في مارس 2018 من قبل الهيئة العامة للرياضة ويختص برياضة الإعاقة الذهنية بالكويت ويمثل الكويت في الاولمبياد الخاص حيث شارك النادي في البطولتين الاقليمية 2018 والدولية 2019 للأولمبياد الخاص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: