الرئيسية » اخبار عربية » ‏قال رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية في ⁧‫الجيش الكويتي‬⁩ اللواء محمد الخضر ان ما حققه الجيش المصري في حرب السادس من اكتوبر 1973 يعد انتصارا لكل العرب حيث امتزجت الدماء في سبيل تحرير الارض العربية ‏⁧‫

‏قال رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية في ⁧‫الجيش الكويتي‬⁩ اللواء محمد الخضر ان ما حققه الجيش المصري في حرب السادس من اكتوبر 1973 يعد انتصارا لكل العرب حيث امتزجت الدماء في سبيل تحرير الارض العربية ‏⁧‫

الكويت -قال مسؤول عسكري كويتي اليوم الاثنين ان ما حققه الجيش المصري في حرب السادس من اكتوبر 1973 يعد انتصارا لكل العرب حيث امتزجت الدماء في سبيل تحرير الارض العربية.

جاء ذلك في تصريح ادلى به رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية في الجيش الكويتي اللواء محمد الخضر الى الصحفيين على هامش مشاركته في الاحتفال الذي نظمه مكتب الاتصال العسكري المصري لدى البلاد بمناسبة الذكرى ال46 لنصر السادس من اكتوبر.

واشار الخضر الى امتزاج الدماء الكويتية والمصرية في حرب تحرير سيناء وكذلك في حرب تحرير الكويت ما يجسد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين ووحدة مصيرهما.

من جانبه قال السفير المصري لدى البلاد طارق القوني في تصريح مماثل ان الاحتفال بهذه المناسبة يعد مبعث فخر واعتزاز لافتا الى ان المشاركة الكويتية في هذه الحرب جسدت اروع معاني الاخاء والتضامن العربي الامر الذي تكرر في حرب تحرير الكويت من قبل الجانب المصري.

واكد ضرورة التكاتف بغية التصدي للتحديات التي تواجه عالمنا العربي لاسيما الارهاب انطلاقا من المصلحة المشتركة.

على صعيد آخر قال القوني ان الزيارة المرتقبة لرئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي الى البلاد الشهر الجاري ستشهد بحث العديد من الملفات الثنائية التي تهم البلدين.

بدوره قال رئيس مكتب الاتصال العسكري المصري العميد يحيى الصمدي في تصريح مماثل ان ما بذلته بلاده والامة العربية من جهد يفوق طاقتها في حرب السادس من اكتوبر اثمر النصر الخالد الذي تتدارسه الشعوب.

واشار الصمدي الى ان حرب اكتوبر لم تكن لاسترداد الارض فحسب انما لاسترداد الكرامة العربية موجها التحية الى ارواح شهداء الكويت الذين امتزجت دماؤهم بدماء اخوانهم في الجيش المصري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: