الرئيسية » منوعات » وفد من الطلبة الكويتين المتفوقين يزور المواقع السياحية في ألبانيا

وفد من الطلبة الكويتين المتفوقين يزور المواقع السياحية في ألبانيا

توجه اليوم وفد من الطلبة الكويتين المتفوقين إلى زيارة مواقع تاريخية وسياحية في جمهورية ألبانيا من ضمنها مشاريع خاصة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وقال مشرف الوفد ورئيس قسم الصحافة والبرامج الإعلامية في الصندوق أحمد الصراف في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن الوفد زار نصب الصداقة التذكاري بين الكويت وألبانيا الذي يعبر عن عمق العلاقات الثنائية.
وأضاف أن الوفد زار مسجد (ادهم باي) الذي يقع في وسط العاصمة تيرانا ويعود تاريخه الى القرن ال18 اضافة إلى متحف (بنكر ارت 2) التاريخي الذي شيد كمخبأ نووي ويحتوي على عدة معارض تحكي قصة تاريخ البانيا منذ عام 1913.
من جانبه أعرب الطالب محمد الزيد المشارك في الوفد عن فخره ببلاده السباقة لمساعدة ومد يد العون للدول المحتاجة مضيفا أنه ليس غريبا على الكويت ان تصبح مركزا للعمل الإنساني تحت ظل سمو امير البلاد قائد العمل الإنساني.
من جهته عبر الطالب سعود الديهان المشارك في الوفد عن اعتزازه بوجود اسم الكويت في أهم ميادين العاصمة تيرانا الأمر الذي يعكس دور الكويت الإنساني والتنموي مشيرا الى اعجابه بالمواقع التاريخية التي زارها الوفد والتي تعكس تاريخ الدولة العريق.
الجدير بالذكر على ان برنامج (كن من المتفوقين) مبادرة اطلقها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عام 2010 وينظم من خلالها رحلتين منفصلتين ل12 طالبا و12 طالبة من متفوقي الصف ال11 الى دولتين من الدول التي يتعاون معها الصندوق للتعرف على ابرز المشاريع التي ساهم في تنميتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: