محليات

وزير الصحة يكشف عن نظام جديد يطبق للمرة الأولى في الكويت والشرق الأوسط

كشف وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم عن نظام جديد يطبق للمرة الأولى في الكويت والشرق الأوسط عبارة عن قاعدة بيانات إلكترونية لجراحات السمنة.

وفي كلمة له خلال استقباله رئيس جمعية الجراحين الكويتية عضو اللجنة العالمية لسن القوانين والبروتوكولات لجراحات السمنة التابعة للكونفدرالية العالمية لجراحات السمنة الشيخ الدكتور سلمان الصباح لتقديم التقرير الوطني الإلكتروني لجراحات السمنة الأول من نوعه في الشرق الأوسط، قال الوزير باسل الصباح إن هذا النظام الجديد يتم بتوفير أجهزة مختصة لتشغيل برنامج خاص بتسجيل عمليات السمنة داخل مستشفيات الوزارة ويستخدم خاصية الحوسبة السحابية التي تقوم بحصر عمليات السمنة ومدى نسبة نجاحها في البلاد.

وأكد حرص الوزارة على توفير أرقى الخدمات وأحدثها وإدخال الأجهزة التقنية المتطورة إلى داخل المنظومة الصحية خدمة للمواطن، مشيدا بجمعية الجراحين الكويتية وسعيها الدؤوب للتطوير والتحديث، مثمنا دور رئيسها الذي قام بتنفيذ مشروع التقرير الوطني لجراحات السمنة.

من جهته، قال الشيخ الدكتور سلمان الصباح في كلمة مماثلة إن تنفيذ المشروع استغرق أربع سنوات من الدراسة المتكاملة، مشيرا الى أنه يحظى بدعم الكونفدرالية العالمية.

ونوه بدور الأطباء الذين شاركوا في إنجاز هذا التقرير، معربا عن اعتزازه بهذا الإنجاز باعتبار أن الكويت أول دولة في الشرق الأوسط أدخلت هذه التقنية.

وأشار الى ارتفاع معدلات السمنة في الكويت إذ تصل وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى نحو 38 في المئة، مشددا على ضرورة تغيير سلوكيات الأطفال وحضهم على ممارسة الرياضة وتناول الأغذية الصحية لتجنب الإصابة بالسمنة.

الوسوم
اظهر المزيد

محرر العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مستقلة مرخصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: