الرئيسية » مجلس الأمة » هايف:  سأحدد موقفي من استجواب وزير المالية بعد نتائج الاجتماع الاستثنائي

هايف:  سأحدد موقفي من استجواب وزير المالية بعد نتائج الاجتماع الاستثنائي

قالت عضو اللجنة المالية البرلمانية النائب صفاء الهاشم إننا اليوم أعطينا الحكومة مهلة لتقديم تصورين او ثلاثة للحديث عن نسبة فائدة الاستبدال، لافتة الى ان «أي أحد سيأتي الآن لكسب الشارع والانتخابات بتقديم اقتراحات لن نقبل به»، ومشيرة الى ان «أحد المقترحات التي لن نقبل بها إلغاء الاستبدال والحصول على 20‎%‎ ضعف الراتب لمرة واحدة وذلك لأنه اقتراح غير منطقي».
وتابعت الهاشم إن «الحكومة كان لديها سيناريوهات للبدائل لكنهم لم يستطيعوا إعطاءنا البدائل لعدم وجود الوزير وسيتم إعطاءنا إياها في الاجتماع المقبل لنقاشها بحضوره».
وأضافت: «الاجتماع المقبل سيكون بعد ثلاثة أسابيع للاستماع للتصورات الحكومية بشأن الاستبدال».

هايف:  سأحدد موقفي من استجواب وزير المالية على ضوء نتائج الاجتماع الاستثنائي لـ «المالية» البرلمانية
من جهة ثانية، أفادت أنباء بتقديم النائب محمد هايف استجوابا إلى وزير المالية على خلفية تأجيل البت في «إلغاء فوائد قروض المتقاعدين».
وكان محمد هايف توجه إلى مكتب رئيس مجلس الأمة بعد انتهاء اجتماع اللجنة المالية البرلمانية اليوم من دون التوافق على إلغاء فوائد قروض المتقاعدين.
وأشارت مصادر الى ان اللجنة المالية أجلت البت في إلغاء فوائد قروض المتقاعدين لمنح التأمينات المزيد من الوقت لدراسة الملف.
وفي وقت لاحق، قال هايف «حُدد اجتماع استثنائي للجنة المالية غدا..  وحتى لا يتذرع من يتذرع أنني سبقت الاجتماع باستجواب سأنتظر اجتماع الغد.. وموقفي من الاستجواب سيتحدد على ضوء نتائج الاجتماع الذي سيحضره وزير المالية ونتتظر منه أن يفي بوعده الذي قطعه.
وأضاف « تعذر الوزير بعدم حضور الاجتماع  بسبب تغيير موعده من 10 صباحا إلى 12 ظهرا ، وموقفي من الاستجواب سيحدد غدا».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: