الرئيسية » رياضة » نتائج جوائز حفل الأفضل في أفريقيا 2019

نتائج جوائز حفل الأفضل في أفريقيا 2019

تمكن اللاعب المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي في التتويج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عن عام 2018، وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد تتويجه بها عام 2017.

حيث تنافس صلاح مع زميله في ليفربول، السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال، على جائزة 2018 في تكرار لما حدث عن عام 2017.

وقد ذهبت الجائزة الثانية إلى المنتخب الأفضل للرجال عن العام الماضي، ليحصل المنتخب الموريتاني عليها بعدما تأهل لأول مرة إلى كأس أمم أفريقيا.

كما حصلت الجنوب أفريقية ديسيري إيليس المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا للسيدات، على جائزة أفضل مدير فني لفريق سيدات بالقارة الأفريقية عن 2018، وقد توج الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني لمنتخب المغرب بجائزة أفضل مدير فني في فئة الرجال عن عام 2018.

وقد حصل الاتحاد المغربي لكرة القدم ورئيسه فوزي لقشع، على جائزة أفضل اتحاد وطني في القارة الأفريقية، وقد توج المغربي أشرف حكيمي لاعب بوروسيا دورتموند الألماني والمعار من ريال مدريد، بجائزة أفضل لاعب شاب في القارة.

حيث حصلت الجنوب أفريقية كريستينا ثيمبي كجاتلانا على جائزة أفضل هدف في العام بفضل مقصية رائعة في شباك نيجيريا خلال كأس أمم أفريقيا للسيدات.

وأعلن الكاف عن تشكيل منتخب أفريقيا للعام، والذي تكون من:

حراسة المرمى: دينيس أونيانجو “أوغندا”.

خط الدفاع: سيرجي أورير “كوت ديفوار”، المهدي بنعطية “المغرب”، إيريك بايلي “كوت ديفوار”، خاليدو كوليبالي “السنغال”.

خط الوسط: توماس بارتي “غانا”، نابي كيتا “غينيا”، رياض محرز “الجزائر”.

خط الهجوم: ساديو ماني”السنغال” بيير إيميريك أوباميانج “الجابون”، محمد صلاح “مصر”.

كما عادت الجنوب أفريقية كريستينا ثيمبي كجاتلانا مرة أخرى للظهور من جديد على المسرح، لتتسلم جائزة أفضل لاعبة في أفريقيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: