الرئيسية » اخبار عربية » نائب وزير الدفاع الجزائري يؤكد رفضه “الذهاب إلى فترة انتقالية”

نائب وزير الدفاع الجزائري يؤكد رفضه “الذهاب إلى فترة انتقالية”

اعرب نائب وزير الدفاع الجزائري قائد أركان الجيش الفريق أحمد صالح اليوم الثلاثاء عن رفضه “الذهاب إلى فترة انتقالية” داعيا إلى “ضرورة الإسراع في تنظيم انتخابات رئاسية”.
وقال صالح في كلمته خلال زيارة إلى (تمنراست) جنوبي الجزائر إن “الأولوية الآن هو أن يؤمن الجميع بأهمية المضي قدما نحو حوار مثمر يخرج البلاد من هذه الفترة المعقدة نسبيا التي نعيشها اليوم”.
وأضاف أنه يتعين ضمان الطريق من أجل الوصول إلى إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة في أسرع وقت ممكن بعيدا عن الفترات الانتقالية التي “لا تؤتمن عواقبها كون الجزائر لا يمكنها أن تتحمل المزيد من التأخير”.
وأكد أن الحل بين أيدي الجزائريين الأوفياء لوطنهم وهم من سيجد هذا الحل من خلال الحوار الذي يؤدي إلى الوفاق وإلى الاتفاق على حتمية الإجراء الضروري واللازم للانتخابات الرئاسية في أقرب وقت ممكن.
وأوضح أنه لم يعد هناك مبرر إطلاقا للاستمرار في تبديد الوقت وضياعه ولا مجال لاستنزافه في نقاشات عقيمة بعيدة عن الحوار الحقيقي الصادق والبناء.
ويتجه المجلس الدستوري الجزائري نحو إعلان إلغاء الاقتراع الرئاسي الذي كان من المقرر إجراؤه في الرابع من يوليو بسبب مقاطعته من غالبية المترشحين حيث تم إيداع ملفين فقط لم يستوفيا أصحابهما الشروط اللازمة للترشح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: