الرئيسية » رياضة » موعد قرعة كأس العالم 2018 بروسيا والقنوات الناقلة

موعد قرعة كأس العالم 2018 بروسيا والقنوات الناقلة

تنطلق الجمعة، قرعة كأس العالم 2018 بروسيا، وسوف تقام القرعة الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة، والخامسة بتوقيت القاهرة، والرابعة بتوقيت تونس، والثالثة بتوقيت الرباط.
وتقدم قناة beIN SPORTSبث مباشر ومجاني للقرعة حيث سيتم تخصيص أربع محطات لنقل الحدث وهي، القناة الإخبارية وHD1 باللغة العربية، وHD11 باللغة الإنكليزية، وHD14 باللغة الفرنسية، وكذلك على beIN CONNECT.
وقالت القناة أنه تم تجهيز استوديو خاص بالمناسبة في العاصمة الروسية موسكو، يدير فيه الحوار أيمن جادة، ويرافقه كل من النجم محمد أبوتريكة، يوسف شيبو، وطارق دياب وفيصل الدخيل.
وستشهد قاعة الشرف في قصر «الكرملين» الذي يتخذه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقراً له يوم الجمعة الأول من شهر ديسمبر ما ستؤول إليه قرعة البطولة العالمية التي ينتظرها الملايين كل أربع سنوات.
وسيقدم الإنجليزي جاري لينيكر، هداف مونديال 1986 حفل سحب القرعة إلى جانب الإعلامية الروسية ماريا كوماندنايا. في حين أن عملية سحب الكرات سيتشارك فيها ثمانية من اللاعبين السابقين هم الأرجنتيني دييغو مارادونا، والبرازيلي كافو والايطالي فابيو كانافارو والإسباني كارلوس بويول والفرنسي لوران بلان والانكليزي غوردون بانكس والأروغوياني دييغو فورلان، بالاضافة إلى أسطورة الكرة الروسية وقائد المنتخب السوفياتي في مونديال 1958نيكيتا سيمونيان البالغ من العمر حالياً 91 عاماً.
كما سيتم خلال الحفل تسليم الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم لاعب المنتخب الألماني السابق ميروسلاف كلوزه الكأس الذهبية التي أحرزها منتخب بلاده في مونديال 2014، لتصبح في عهدة روسيا قبل تسليمها إلى المنتخب الذي سيفوز في ختام البطولة العالمية.
وستبدأ عملية القرعة بتوزيع المنتخبات الثمانية صاحبة التصنيف الأول والموجودة في الوعاء رقم (1) على المجموعات الثمانية، على ان توضع في الخانة الأولى، وسيأتي المنتخب الروسي صاحب الضيافة حكماً في المجموعة الأولى.
وتم توزيع المنتخبات المتأهلة على الشكل التالي:
الوعاء الأول: روسيا (صاحبة الضيافة)، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا، فرنسا.
الوعاء الثاني: إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنكلترا، كولومبيا، المكسيك، الأوروغواي، كرواتيا.
الوعاء الثالث: الدنمارك، ايسلندا، كوستاريكا، السويد، تونس، مصر، السنغال، ايران.
الوعاء الرابع: صربيا، نيجيريا، استراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية.
حيث إنه في تحليل بسيط نقله موقع بين سبورت سوف نجد أن ست مجموعات سيكون فيها منتخبين من القارة الاوروبية، اما المجموعتين المتبقيتني ستجمع كل واحد منها منتخب من كل من أوروبا، أميركا الجنوبية، أفريقيا وآسيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: