امن ومحاكم

مواطن يتسبب في إحالة ضابط إلى التحقيق

تسبب مواطن في إحالة ضابط إلى التحقيق، لقيامه بإنشاء قاعدة بيانات جديدة له لدى مغادرته البلاد ببطاقة إماراتية وعودته بمدنية كويتية.
وفي التفاصيل، فإن مواطناً كان بصدد مغادرة البلاد، وفي أثناء إنهاء إجراءات سفره أبرز هوية إماراتية، وبالتدقيق عليها تبيّن عدم وجود أي بيانات له في أجهزة الدولة، ما اضطر أحد الضباط إلى إنشاء قاعدة بيانات جديدة له حتى يتمكن من المغادرة، إلا أنه بعد مرور ثلاثة أيام عاد إلى البلاد ببطاقة مدنية كويتية، ولم يكن له في الجهاز أي حركة لمغادرته. وبالتحقق من الأمر اكتشف الأمنيون أنه غادر بالبطاقة الخليجية، الأمر الذي وضع علامات استفهام حول قاعدة البيانات التي تم إنشاؤها له عند مغادرته فتم استدعاء الضابط المسؤول عن إنشاء قاعدة البيانات وخضع للتحقيق حول ملابسات الواقعة.
وأفاد مصدر أمني بأن «الضابط وخلال التحقيق معه ذكر أنه لم يكن يعلم أن الشخص المسافر كويتي، كونه حضر إليه حاملاً بطاقة خليجية وعندما لم يتم العثور له على قاعدة بيانات اضطر إلى إنشائها له، بصفته خليجياً، حتى يتمكن من توثيق حركة مغادرته».
وأفاد مصدر أمني بأنه «جارٍ استدعاء المواطن للتحقيق معه في ملابسات الواقعة وأسباب مغادرته ببطاقة خليجية وعودته ببطاقة كويتية، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه».

اظهر المزيد

محرر العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مستقلة مرخصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: