الرئيسية » الصحة والرياضة » ملخص وأهداف مباراة الاهلي وباختاكور اليوم في دوري ابطال آسيا

ملخص وأهداف مباراة الاهلي وباختاكور اليوم في دوري ابطال آسيا

قاد الثنائي عمر السومة وعبدالرحمن غريب فريقهما الأهلي إلى التأهل لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا بعد فوزه على ضيفه باختاكور الأوزبكي 2-1 يوم الإثنين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجوهرة في جدة.

ورفع الفريق الجداوي رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني خلف السد القطري متصدر المجموعة برصيد 10 نقاط، في حين ودع باختاكور المسابقة بعد خسارته اليوم.

وتأهل الأهلي لملاقاة الهلال في دور الـ16 من البطولة القارية في مواجهة سعودية خالصة، يوم الـ6 من أغسطس المقبل على ملعب الجوهرة في جدة في حين يستضيف ملعب جامعة الملك سعود في الرياض مواجهة العودة يوم الـ13 من ذات الشهر.

الشوط الأول من المباراة شهد سيطرة أوزبكية خالصة حيث باغت الضيوف الأهلاويين بهجمات مركزة ومباغتة كادت أن تهز الشباك الأهلاوية لو لا براعة الحارس محمد العويس الذي تصدى للعديد من الهجمات، في المقابل لم يظهر الأهلي بالشكل المطلوب في الشوط الأول وكانت محاولته خجولة على مرمى الأوزبك.

في الشوط الثاني تحسن الفريق الأهلاوي في المباراة، وبادروا بالهجوم على مرمى باختاكور الذي تصدى حارسه للعديد من المحاولات الأهلاوية عن طريق السومة وديجانيني، قبل أن يتقدم السومة للأهلي من رأسية أسكنها الشباك الأوزبكية معلناً تقدم الأهلي بهدف وحيد.

بعد الهدف الأهلاوي استعاد باختاكور الأفضلية وضغط على المرمى الأهلاوي بغية إحرز التعادل وكان له مأرد عندما أحرز أيجور سيرجييف هدف التعادل لباختاكور عند الدقيقة 88.

في الوقت بدل الضائع أطلق اللاعب البديل عبدالرحمن غريب قذيفة على يمين الحارس الأوزبكي معلناً إحراز الهدف الثاني وصعود الأهلي إلى الدور 16 رسمياً.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: