اخبار عربية

مصر توقع اتفاقيتين بتروليتين جديدتين للتنقيب عن البترول

أعلنت جمهورية مصر العربية، في بيان رسمي على أنها قد وقعت اتفاقيتين بتروليتين جديدتين، من أجل البحث عن البترول والغاز في منطقتين بالمياه العميقة في البحر المتوسط والصحراء الغربية، وذلك مع خمس شركات من بينها شركة «كويت انرجي»، باستثمارات حدها الأدنى أكثر من مليار دولار.
حيث كشفت اليوم وزارة البترول المصرية في بيان، أن «الاتفاقيتين وقعهما وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، وتتضمنان الالتزام بحفر 12 بئرا جديدا.
وتابع البيان أن «الاتفاقية الأولى بين «الهيئة المصرية العامة للبترول) المصرية، وشركتي «شل» العالمية، و(بتروناس» الماليزية، في منطقة غرب الدلتا البحرية العميقة بالبحر المتوسط، باستثمارات حوالي مليار دولار لحفر ثماني آبار جديدة في المياه العميقة.
وأوضح اليوم إلى أن «الاتفاقية الثانية بين «الهيئة المصرية العامة للبترول» المصرية، وشركات «كويت انرجي»، و«دوفر» الكندية، و«روكهوبر» البريطانية، في منطقة «أبوسنان» بالصحراء الغربية باستثمارات 10 ملايين دولار لحفر أربع آبار.
حيث أكد وزير البترول، في تصريحه الرسمي عن الاستمرار في طرح الكثير من المزايدات العالمية مع توقيع اتفاقيات جديدة في مختلف مناطق مصر البرية والبحرية «من أجل تنمية موارد مصر من البترول والغاز واكتشاف ثرواتها الكامنة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: