الرئيسية » اقتصاد » مصرف الإمارات المركزي يرفع رصيده من السبائك الذهبية إلى 2.71 مليار درهم

مصرف الإمارات المركزي يرفع رصيده من السبائك الذهبية إلى 2.71 مليار درهم

قالت وكالة أنباء الإمارات، اليوم الأحد، إن مصرف الإمارات المركزي واصل تعزيز رصيده من السبائك الذهبية لتصل قيمتها الاجمالية إلى 2.71 مليار درهم إماراتي (نحو 734 مليون دولار أميركي).
وذكرت الوكالة أن ذلك يمثل زيادة قدرها 1.6 مليار درهم (435 مليون دولار) بنمو نسبته 39 في المئة تقريبا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مشيرة الى أن رصيد المصرف المركزي من السبائك الذهبية كان قد بلغ 1.134 مليار درهم (نحو 309 ملايين دولار) في نهاية عام 2018 بحسب الاحصائيات الرسمية.
وأضافت ان الارتفاع الكبير في رصيد المصرف المركزي من الذهب تزامن مع الصعود القوي للمعدن الأصفر حيث تجاوزت قيمة الأوقية (الأونصة) عالميا 1500 دولار محققة بذلك مكاسب بنسبة فاقت 17 في المئة منذ بداية العام الجاري.
وأشارت الى انه «في ظل حالة عدم الاستقرار التي تسيطر على غالبية القنوات الاستثمارية وفي مقدمتها أسواق الأسهم ومع تواصل انخفاض أسعار الفائدة على الودائع فإن الاستثمار في المعدن الأصفر بات يستقطب الجزء الأكبر من المستثمرين».
وأوضحت الوكالة ان بيانات المصرف المركزي الاماراتي تظهر عودته الى تكوين مخزون من الذهب منذ عام 2015 «إلا أن رصيده لا يزال لا يشكل نسبة كبيرة من اجمالي رصيده من العملات الاجنبية الأمر الذي يعني أن حيازته من الذهب بهدف الاستثمار».
وكانت الإمارات ممثلة بالمصرف المركزي قد خرجت من قوائم مجلس الذهب العالمي الخاص باحتياطيات الذهب لدى المصارف في العالم منذ سنوات عدة لكنها عادت للظهور مجددا في القائمة خلال الثلث الأول من عام 2015 بعدما قرر (المركزي) إعادة تكوين رصيد من المعدن الأصفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: