الرئيسية » محليات » مجلس الوزراء : لا قانون جديداً يجمّد زيادة رواتب الكويتيين

مجلس الوزراء : لا قانون جديداً يجمّد زيادة رواتب الكويتيين

وجه اليوم سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، في بيان رسمي بإحالة كل ما أثير من شبهات في صفقة مروحيات «كراكال» إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد من اجل اتخاذ إجراءاتها في شأنها بكل نزاهة وشفافية، كما وجه بإحالة الموضوع ذاته إلى ديوان المحاسبة لإجراء الفحص والتدقيق على جميع البيانات والمستندات والإجراءات المتعلقة بالصفقة المشار إليها، على أن يقدم ديوان المحاسبة تقريرا بشأنها في أسرع وقت ممكن.
وأعلن نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أن المجلس اعتمد الأحد المقبل 31 ديسمبر يوم راحة لجميع موظفي الدولة، تعطل فيه أعمال الوزارات والهيئات والمؤسسات، وبذلك تصبح عطلة السنة الميلادية الجديدة 4 أيام تشمل الجمعة والسبت والأحد الموافقة 29 و30 و31 ديسمبر والاثنين 1 يناير على أن يستأنف الدوام الرسمي الثلاثاء 2 يناير.
هذا، وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إنه ليس صحيحا أن الحكومة تعكف على إعداد مشروع قانون يجمد رواتب وأجور الكويتيين في القطاع العام.
وأوضحت المصادر أن ما نشر حول أنه «يجري حاليا النظر في قانون للرواتب والأجور في القطاع العام بهدف مساعدة الحكومة على توحيد المصروفات العامة المتعلقة بهذا البند من الميزانية، غير صحيح إطلاقا».
واستدركت المصادر: بالنسبة لتعديل بعض بنود قانون الخدمة المدنية، والذي سبقت مناقشته بمجلس الأمة خلال الفترة السابقة، نعتقد انه لم يكن هناك توافق على تعديل تلك المواد.
وجددت المصادر التأكيد على أنه لا يوجد لدى الحكومة مشاريع قوانين أو مقترحات تتعلق بالرواتب إلا البديل الاستراتيجي الذي نؤكد أنه يتطلب تطبيقه ويتضمن معالجة شاملة للرواتب الأساسية والحوافز والمكافآت ويحقق العدالة للموظفين من خلال سد الثغرات الحالية.
وفي مزيد من التفاصيل وبعد الاجتماع فقد صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بما يلي:بمناسبة قرب حلول العام الميلادي الجديد يرفع مجلس الوزراء أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد والشعب الكويتي الكريم سائلا المولى، عز وجل، أن العام المقبل عام خير وبركة على وطننا العزيز وعلى الأمتين العربية والإسلامية وأن يعم السلام والأمن والاستقرار على البشرية جمعاء.
وفي ضوء قبول الاستقالة المقدمة من بعض أعضاء مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة فقد اعتمد المجلس مشروع مرسوم بتعيين أعضاء في مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة وهم:د.رنا عبدالله الفارس نائبا للرئيسحامد أحمد العلبان عضوابدر عبداللطيف الدويسان عضواد.محمد عبدالله العيسى عضواعادل إبراهيم خريبط عضواورفع مشروع المرسوم لصاحب السمو، وفي هذا الخصوص فقد قرر مجلس الوزراء إحالة تقرير اللجنة القضائية المكلفة بالتحقيق فيما أثير من شبهات في الجهاز المركزي للمناقصات العامة إلى هيئة مكافحة الفساد لاتخاذ ما تراه في شأن التقرير المشار إليه.
وبناء على ما أعلنه سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك من الحرص على صيانة وحرمة المال العام واتخاذ كل الوسائل لحمايته وتفعيل محاربة الفساد واتخاذ الإجراءات القانونية حياله فقد وجه سموه بإحالة ما أثير من شبهات في صفقة مروحيات «كراكال» إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد لاتخاذ إجراءاتها في شأنه بكل نزاهة وشفافية، كما وجه سموه بإحالة ذات الموضوع إلى ديوان المحاسبة لإجراء الفحص والتدقيق على كل البيانات والمستندات والإجراءات المتعلقة بالصفقة المشار إليها على أن يقدم ديوان المحاسبة تقريرا بشأنه في أسرع وقت ممكن.
وقد عبر مجلس الوزراء عن عميق ارتياحه لمشاركة فرق دول الخليج العربية الشقيقة في دورة الخليج العربي 23 لكرة القدم، معربا عن خالص الشكر والتقدير للجنة المكلفة بالإشراف على تنظيم الدورة وسائر الجهات المعنية والمتطوعين على ما قاموا به من جهود دؤوبة مخلصة في الإعداد والتنظيم لهذه الدورة خلال فترة قياسية واستضافة هذا الحدث الخليجي المهم بما يعكسه من روابط الأخوة والمودة بين أبناء دول الخليج ما أسفرت عنه من حسن تنظيم حفل الافتتاح الرائع والذي حظي بثناء واستحسان الجميع بما أضفى من مظاهر البهجة والسرور في نفوس المواطنين بعد عودة فريقنا الوطني لمزاولة نشاطه الرياضي لاستعادة مكانته المعهودة متمنيا النجاح والتوفيق لهذه البطولة في تحقيق أهدافها السامية.
ثم بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.
الأحد المقبل يوم راحة واستئناف العمل الثلاثاء
أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح أن مجلس الوزراء قرر اعتبار يوم الأحد المقبل 31 ديسمبر يوم راحة تعطل فيه الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية أعمالها نظرا لوقوعه بين يوم السبت 30 ديسمبر وهو يوم راحة ويوم الاثنين 1 يناير وهو يوم عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة.
وقال الصالح في تصريح لـ «كونا» عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء ان الدوام الرسمي في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية سيستأنف يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير 2018.
إدانة إطلاق صاروخ «حوثي» على السعودية
بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي، وبهذا الصدد أدان مجلس الوزراء بشدة جريمة إطلاق صاروخ جنوب مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة يوم الثلاثاء الماضي من قبل الميليشيات الحوثية والذي قامت قوات الدفاع السعودية باعتراضه من دون وقوع إصابات، مؤكدا أن هذا الاعتداء الآثم الذي استهدف أمن واستقرار المملكة الشقيقة يبرهن على تجاهل تلك الجماعة الاستجابة إلى الجهود الدولية التي تسعى لإنهاء النزاع وإعادة الاستقرار في اليمن، مؤكدا وقوف الكويت مع شقيقتها المملكة العربية السعودية وتأييدها ودعمها للإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ المملكة وشعبها الشقيق من كل مكروه ويديم عليها نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
الفارس نائبة لرئيس «المناقصات» والعلبان والدويسان والعيسى وخريبط أعضاء
اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتعيين أعضاء في مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة، وهم:
٭ د. رنا الفارس نائبة للرئيس.
وعضوية كل من:
٭ حامد أحمد العلبان.
٭ بدر الدويسان.
٭ د. محمد العيسى.
٭ عادل خريبط.
لا إقالات لقياديين بـ «الإعلام»
نفت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» ما تردد في مواقع التواصل الاجتماعي عن اقالة قياديين في وزارة الاعلام على خلفية نقل التلفزيون افتتاح دورة خليجي 23 يوم الجمعة الماضي.
كما كشفت المصادر انه تم ايقاف طاقم النقل الخارجي، الذي قام بالتصوير، عن العمل وتحويلهم الى جهات الاختصاص في وزارة الداخلية للتحقيق معهم. ‏‫

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: