الرئيسية » مجلس الأمة » مجلس الأمة يعقد الجلسة الأولى من دور الانعقاد الرابع ويعلن تأجيل استجوابي الحجرف ورمضان أسبوعين

مجلس الأمة يعقد الجلسة الأولى من دور الانعقاد الرابع ويعلن تأجيل استجوابي الحجرف ورمضان أسبوعين

افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الجلسة الأولى لدور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الخامس عشر وذلك بعد انتهاء حفل الافتتاح.

وتلا الأمين العام للمجلس علام الكندري أسماء الحضور والمعتذرين، ثم أبن الرئيس الغانم النائب والوزير الراحل عبدالرحمن العوضي، وقال: كان نائبا ووزيرا للصحة وهو أحد رواد العمل الصحي وله صولات وجولات للدفاع عن الحق الكويتي إبان الاحتلال العراقي.

كما عزا الغانم عائلة النائب الراحل مشاري العصيمي، وقال: تميز المغفور له بصلابة مواقفه في مواجهة الفساد والمفسدين وله أدوار وطنية أخرى من أهمها المساهمة في إنشاء مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

وأبن وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة فهد  العفاسي النائبين الراحلين العوضي والعصيمي.

ثم بدأ المجلس أعماله مستهلا ببند انتخاب أمين السر حيث تمت تزكية النائب عودة الرويعي أمينا للسر، ثم تمت تزكية نايف المرداس بعدما أعلنت النائب صفاء الهاشم انسحابها.

ووافق المجلس على تأجيل استجواب كل من وزير المالية المقدم من النائب محمد هايف والاستجواب المقدم من النائب عمر الطبطبائي إلى وزيرة الأشغال ووزيرة الإسكان جنان رمضان، لمدة أسبوعين وذلك بناء على طلب الوزيرين.

وبانتقال المجلس الى بند ترشيح رئيس ديوان المحاسبة طلب الرئيسالغانم إخلاء القاعة وذلك طبقا للمادة 134 من قانون إنشاء ديوان المحاسبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: