الرئيسية » محليات » مجلة جامعة ماساتشوستس الأمريكية تكرم المبتكرين الكويتيين نبيل والعثمان

مجلة جامعة ماساتشوستس الأمريكية تكرم المبتكرين الكويتيين نبيل والعثمان

كرمت مجلة جامعة ماساتشوستس الأميركية للتكنولوجيا (ام اي تي ريفيو)، اليوم الاثنين كلا من الدكتور الكويتي احمد نبيل واختصاصية الصحة العامة الكويتية شيخة العثمان نظير مساهماتهما كل على حدة في تطوير اساليب طبية جديدة باستخدام التكنولوجيا.
جاء ذلك خلال احتفالية خاصة نظمتها المجلة في نسختها العربية بالشراكة مع مؤسسة دبي للمستقبل الحكومية لتكريم الفائزين بمنافسات (مبتكرون دون 35 عاما) التي أطلقتها في وقت سابق من العام.
وقال الدكتور في مجال الجراحة أحمد نبيل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن المجلة الأميركية التكنولوجية الاشهر ضمنته بقائمة (مبتكرون دون 35) نظير اختراعه المسمى (كلينس) وهو تقنية تنظيف عدسة كاميرا المنظار الجراحي.
وأوضح نبيل أن «ابتكار (كلينس) عبارة عن تكنولوجيا جديدة لتنظيف عدسة كاميرا المنظار الجراحي بحيث لا يضطر الجراح الى سحب المنظار من داخل تجويف البطن او ايقاف العملية من اجل تنظيف العدسة يدويا».
وأضاف «تقوم الفكرة على استخدام جهاز غير مكلف يتألف من غلاف خارجي يحتوي على أنابيب وحجيرات تقوم باطلاق دفعات محسوبة بدقة من سائل التنظيف على طول جسم المنظار وصولا الى العدسة مباشرة».
وأهدى نبيل التكريم الذي حصل عليه الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد والقطاع الطبي في الكويت، مشيدا بالدعم الكبير الذي لاقاه من وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح.
من جهتها قالت اختصاصية الصحة العامة شيخة العثمان لـ (كونا) ان تكريمها من قبل المجلة الأميركية جاء نظير ابتكارها لمنصة (اوراكسل كونكت) التي تعد الاحدث في تصميم النظم الصحية حيث تقوم على استخدام المعلومات والموارد المهملة التي يغفل عنها مقدمو الرعاية الصحية لكبار السن.
وأضافت ان «مقدمي الرعاية الصحية لكبار السن في المنازل يعانون من قلة الدعم و70 في المئة منهم يصلون الى نقطة الانهاك بسبب العزلة وعدم الاستعداد لذلك ابتكرت هذه المنصة التي تحد من الصعوبات».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: