الرئيسية » برلمان » ماجد المطيري يسأل عن المكافآت السنوية لأعضاء هيئة الغذاء والتغذية

ماجد المطيري يسأل عن المكافآت السنوية لأعضاء هيئة الغذاء والتغذية

وجه النائب ماجد المطيري سؤالا لوزير الصحة عن قيمة المكافآت السنوية المخصصة لأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والتغذية، مستفسرا عن ضوابط وأسس اختيارهم وخبرات ومؤهلات المدراء والمراقبين ورؤساء الأقسام.

وقال المطيري: «بموجب القانون رقم 112 لسنة 2013 تم إنشاء (الهيئة العامة للغذاء والتغذية ) يكون من شأنها العمل على وضع سياسة وطنية للغذاء والتغذية والإشراف علي سلامة الغذاء مما يؤدي الي سلامة البدن وبث الطمأنينة في نفوس المواطنين والمقيمين بسلامة الغذاء وكذلك العمل على حماية الصحة العامة بالتنسيق مع الجهات المعنية وتطبيق القوانين واللوائح الخاصة بالغذاء والتغذية ومكافحة الغش التجاري».

وأضاف إنه «نظراً لانتهاء دور البلدية في المتابعة والرقابة على الغذاء والتغذية الأمر الذي جعل كل ما يختص بالغذاء والتغذية هو من اختصاص الهيئة العامة للغذاء والتغذية والتي بدأت مهامها رسميا آخر العام الماضي في ديسمبر 2017 بعد استكمالها جميع لوائحها التنفيذية المطلوبة وفقا لاختصاصاتها المحددة بالقانون سالف الذكر. وحرصاً منا على تنفيذ عهدنا بإداء دورنا الرقابي المنوط بنا، لذا يرجى إفادتي بالآتي:

1- كم تبلغ قيمة المكافآت السنوية المخصصة لأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والتغذية؟ يرجي تزويدنا بالمستندات الدالة على ذلك؟
2- ماهي الضوابط والأسس التي يستند إليها السيد الوزير في ترشيح الاربعة اعضاء من الجهات الحكومية لتعيينهم بمجلس إدارة الجمعية؟ يرجي تزويدنا بالمستندات الدالة على ذلك؟
3- ما هي خبرات ومؤهلات الاعضاء الثلاثة بمجلس إدارة الهيئة ليشغلوا تلك المناصب؟ يرجي تزويدنا بالمستندات الدالة على ذلك مع إرفاق صورة من مؤهلاتهم العلمية وكشف رواتبهم.
4- ما هي مؤهلات وخبرات المدراء والمراقبين ورؤساء الأقسام؟ وما هي تخصصاتهم؟ يرجي تزويدنا بالمستندات الدالة على ذلك مع إرفاق صور من الشهادات والمؤهلات العلمية؟
5- ما هي خطة عمل الهيئة في الفترة المقبلة لاسيما مع ازدياد أعداد المطاعم والمنشآت الغذائية؟ يرجي تزويدنا بالمستندات الدالة على ذلك؟
6- أسباب عدم تخصيص مبني رئيسي مستقل للهيئةوأفرع بكل المحافظات أسوة بباقي جهات ومؤسسات الدولة؟ يرجي تزويدنا بالمستندات الدالة على ذلك؟
7- ماهي الحالة الانشائية للمبني الرئيسي الحالي المخصص للهيئة؟ وكم تبلغ قيمته الإيجاريه؟ يرجي تزويدنا بالمستندات الدالة على ذلك مع إرفاق صورة من عقد الإيجار؟
8- كم عدد المختبرات التابعة للهيئة وهل يوجد مختبر بكل محافظة من محافظات الدولة لفحص الغذاءوهل يوجد مختبرات متنقلة؟ يرجي تزويدنا بالمستندات الدالة على ذلك؟
9- ما هو عدد موظفي الهيئة الممنوحة لهم صفة الضبطية القضائية؟ ولماذا لم يستلموا الكادر الخاص بهم أسوة بالهيئات الأخرى؟ وأسباب ذلك التأخير؟ وما هي مخصصاتهم المالية؟ يرجي تزويدنا بالمستندات الدالة على ذلك؟
10- كم عدد الضبطيات والمخالفات التي حررتها الهيئة للمنشئات المخالفة التي حصلت على أحكام قضائية نهائية وهل تم نشرها في عدد جريدتين رسميتين كما هو منصوص عليه بقانون انشاء الهيئة أم لا؟ يرجي تزويدنا بالمستندات الدالة علىذلك؟
11- هل اعطاء التراخيص للصيدليات من اختصاص الهيئة ام لا؟ يرجي تزويدنا بالمستندات الدالة علىذلك؟
12- ما هي الاشتراطات التي وضعتها الهيئة لضمان سلامة نقل المشروبات الغازية والعصائر والمياه والمرطبات والالبان للمطاعم والمنشئات الغذائية لاسيما في فصل الصيف؟ يرجي تزويدنا بالمستندات الدالة على ذلك؟
13- ما هي الضوابط والشروط التي بموجبها تمنح الهيئة التصاريح للمنشآت الغذائية؟ يرجي تزويدنا بالمستندات الدالة على ذلك؟
14- هل توجد بحوزة السادة مفتشي الهيئة ما يسمى (بحقيبة المفتش) لمساعدتهم في إداء عملهم إسوة بالدول المتقدمة؟ وإن كان لا يوجد ما هي أسباب عدم توزيعها على السادة المفتشين؟
15- طالعتنا الصحف والمواقع الاخبارية عن قيام الهيئة بإلزام المطاعم والمنشآت الغذائية بتركيب كاميرات داخل المطابخ وأماكن إعداد وتجهيز الوجبات وذلك لعرضها على شاشات امام الجمهور لبث الطمأنينةفي نفوسهم؟ لماذا لم يتم تنفيذ هذا المقترح وما هي المعوقات التي تواجه تنفيذه وما هي اليات تنفيذه؟يرجي تزويدنا بالمستندات الدالة على ذلك؟
16- هل يوجد رقم خدمة هاتفية على مدار 24 ساعة للمستهلك يستطيع من خلاله الاتصال لتقديم الشكاوى؟ يرجي تزويدنا بالمستندات الدالة علىذلك مع تزويدنا برقم الهاتف؟
17- هل توجد رقابة على مدار 24 ساعة في المحافظات لمراقبة المطاعم والمنشئات الغذائية؟ يرجي تزويدنا بالمستندات الدالة على ذلك؟».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: