الرئيسية » تكنولوجيا » فيسبوك يطلق أدوات جديدة مدعومة من تقنية التعرف على الوجه

فيسبوك يطلق أدوات جديدة مدعومة من تقنية التعرف على الوجه

أعلنت موقع فيسبوك العالمي، عن إطلاق أدوات جديدة مدعومة من تقنية التعرف على الوجه، حيث إنها تهدف في الوقت الحالي، إلى الكشف عن هوية الأشخاص الذين يظهرون داخل الصور والتي تنتشر على مواقع التواضل.
حتى لو لم يتم الإشارة إليهم من خلال الـTAG، وستعمل الأدوات الجديدة على إخطار المستخدمين بأن هناك شخصاً نشر لهم صورة دون علمهم، وهذه الميزة يمكن أيضاً أن تعطى المستخدمين ضعاف البصر القدرة على معرفة الصور التى يظهرون فيها.
وذكر موقع “تك كرانش” الأمريكى، أن فيس بوك سيبدأ إخطار المستخدمين عند تعرف تقنية التعرف على الوجه عليهم داخل الصور، إلا إذا لم يكن هؤلاء الأشخاص من مستخدمى فيس بوك، بالإضافة إلى إخطارهم إذا تم استخدام صورهم كـ “Profile picture”.
يأمل فيس بوك فى أن تفيد هذه الأداة فى منع المحتالين من استخدام هويات الآخرين، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون المنصة لإجراء الأعمال التجارية.
كما طرحت أيضاً الشبكة الاجتماعية خيار لجميع هذه الميزات يسمح بتعطيلها وتفعيلها حسب الرغبة، ومن المقرر أن يتم طرحها فى جميع أنحاء العالم خلال الأيام القليلة المقبلة، ما عدا فى كندا وأوروبا لأن فيس بوك لم تفعل تقنية التعرف على الوجه هناك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: