امن ومحاكم

عملية نصب جديدة تطيح بعراقي مقيم في الكويت

سقط عراقي مقيم في الكويت وعده متصل بهدية قيمتها 50 ألف دينار، مقابل أن يقوم بتزويد من يهاتفه برقم حسابه البنكي والرقم السري، ليجد بين عشية وضحاها أن رصيده أصبح صفراً.
حيث في التفاصيل، فإن العراقي المنصوب عليه استنجد بالجهات الأمنية وهو يضرب كفاً بكف، وروى بحسرة ما حصل له، وقال «تلقيت اتصالاً من رقم محلي غير مسجل بهاتفي، حيث ذكر المتصل أنه مدير الإدارة المالية في شركة كبرى، وزفّ لي بشرى الفوز بجائزة بقيمة 50 ألف دينار، وأن اختياري تم عشوائياً من بين مجموعة أرقام، ثم راح يوجه لي أسئلة دقيقة تتعلق برقم حسابي البنكي والرقم السري».
ومضى العراقي في شكواه: «سال لعابي عندما سمعت بمبلغ الـ50 ألف دينار ورسمت أحلاماً وردية، وسارعت إلى تزويد (المدير المالي) برقم حسابي البنكي والرقم السري، على أمل انتظار الهدية التي ستنتشلني من الفقر، ولكن ما هي إلا دقائق حتى وصلتني رسالة هاتفية مفادها أنه تم سحب مبلغ من حسابي، وأصبحت على الحديدة، لأكتشف أنني وقعت ضحية عملية نصب متقنة». وطبقاً لمصدر أمني، تم إبلاغ وكيل نيابة حولي بالواقعة، فأمر بتسجيل قضية تزوير وسرقة، وإحالتها إلى نيابة الشؤون التجارية، حيث أوعزت إلى المباحث الجنائية (إدارة جرائم المال)، للبحث والتحري عن اللص الإلكتروني من خلال رقم الهاتف الذي استخدمه في عمليته.

الوسوم
اظهر المزيد

محرر العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مستقلة مرخصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: