الرئيسية » محليات » ظاهر الصويان: لازلنا نطالب بنقل المستورد وكفانا محاولات عرقلة من البعض

ظاهر الصويان: لازلنا نطالب بنقل المستورد وكفانا محاولات عرقلة من البعض

مطالبا وزير التجارة بتنفيذ قراراته للقضاء على الغش

ظاهر الصويان: لازلنا نطالب بنقل المستورد

وكفانا محاولات عرقلة من البعض

طالب رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان معالي وزير التجارة والصناعة بتنفيذ قرار وضع العلامة المميزة على الأسماك المستوردة وعدم الاستماع لمطالب البعض بعدم قص جزء من الذيل تحت اداعاءات باطلة أكثرها فكاهة بأن قص الذيل سيشوه الاسماك، وهذا الكلام مختلق ولا أساس له من الحقيقة العلمية .

وانتقد الصويان مايقوله بعض موردين الاسماك المستورده بأن تطبيق قرار وزارة التجارة سوف يؤدى الى امتناع الدول عن تصدير الاسماك للكويت ومن ثم سوف يتسبب في مشاكل سياسية للكويت على حد زعمهم وهذا كلام يثير الدهشة والاستغراب، مشيرا إلى أن بعض من خرجوا إلى الإعلام ليسوا تجارا بل وكلاء بالعموله خاصة أن التاجر الذي يشتري من حر ماله يستطيع وضع اَي شرط تضعه الدوله عليه من بلد المنشأ.

وأضاف أن الضجة التي اثارها وقام بها بعض موردين الاسماك المستورده بسبب قرار وزارة التجارة بوضع علامه مميزه لبعض أنواع من الاسماك المستورده تثبت تلاعب البعض بخلط المحلي بالمستورد ومحاولاتهم الحثيثة بمنع تطبيق أي قرار يوقف الغش والخلط حتي لا يقع المستهلك ضحيتهم .

وأشار إلى أن هذا القرار رحبت به الجهات المعنية بحماية المستهلك لأنه يمنع التلاعب مابين المحلي الكويتي والمستورد وهذا يصب في خدمة المستهلك وحمايته والصالح العام ..

وقال الصويان أن اتحاد الصيادين حريص على الصالح العام وخدمة الكويت ويأمل في أن يتم تنفيذ قرار وزارة التجارة بنقل مزاد الاسماك المستورد من سوق شرق إلى مقره الجديد في منطقة الري والذي حددته الجهات الحكوميه بالدوله . وجعل مزاد الاسماك المستورد في مواعيد تناسب المستهلك.

وانتقد الصويان ما يقوم به بعض موردي الأسماك المستورده من توجيه سيل من الاتهامات الباطله الكاذبة الي الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك بسبب مطلب الاتحاد المشروع بنقل مزاد الاسماك المستوردة من سوق شرق الي مكانه الجديد بالري، منوها بأن الجميع يعلم بان الاتحاد اصاب الحقيقه حين كشف عن الصور والافلام التي تنشر بين الحين والآخر لبعض الربيان والاسماك الفاسده التي يتم بيعها بمزاد الاسماك المستورده في سوق شرق فجرا

وأضاف نحن لا نتهم احد ولكن مِن حقنا ان نتساءل عمن يقف وراء هذا الكم من الفساد لبعض الربيان والاسماك التي يتم تسويقها وبيعها بمزاد الاسماك المستورده فجرا ؟

ومن حق الجهات المعنيه والمستهلكين ان يعرفوا من الذي يحاول ان يحتكر استيراد اسماك البلطي الي الكويت للتحكم بأسعاره ؟

ومن الذي يحتكر دخول اسماك الزبيدي الباكستاني المستورد الي الكويت أيضا لتحكم بأسعاره ؟

وللأسف البعض يعيش دور البطوله الوهميه ويكيل التهم دون دليل لاتحاد الصيادين ويتكلمون عن سوق شرق وكأن لديهم الحق فيه ويعلمون جميعا بان سوق شرق خصص للاسماك المحليه فقط من قبل المجلس البلدي بناء علي الرغبة الساميه لحضرة صاحب السمو طيب الله ثراه الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح .

وهذا الاسم الذي مازال الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك يعيش مع ذكراه الخالده ويفتخر ويعتز به ومازالت ذكراه في وجداننا الي الأبد فاتركوا السوق واذهبوا الي سوقكم بالري.

ودعا الصويان الجهات المعنية إلى تشديد الرقابة على مزاد الاسماك المستورده بسوق شرق الفجر في ظل ما يحدث من بيع للأسماك والربيان الذي يوحي بعضه ومظهره بأنه فاسد وغير صالح، آملا أن يتم تفعيل القوانين الرادعة وتطبيق القرارات التي تصب في اتجاه حماية المستهلك من الغش والخلط مؤكدا أن زمن الفساد قد ولي دون رجعه والحكومة بجميع جهاتها شمرت عن سواعدها وأعلنت مكافحة الفساد ومحاربته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: