الرئيسية » امن ومحاكم » ضبط مواطن وخليجي تورطوا في 18 جريمة

ضبط مواطن وخليجي تورطوا في 18 جريمة

نجح رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية، اليوم من إلقاء القبض على تشكيل عصابي “يتكون من مواطن وخليجي” حيث تخصصا في سرقة المركبات عن طريق الكسر (زجاج المثلث).
وفى التفاصيل أوضحت الإدارة أن قطاع الأمن الجنائي متمثلا في الإدارة العامة للمباحث الجنائية ومن خلال متابعة البلاغات الواردة، لوحظ ورود عدة بلاغات سرقة عن طريق كسر الزجاج الخلفي للمركبات (المثلث) في مواقف المدارس أثناء فترة الدوام الدراسي، وبنفس الأسلوب الإجرامي و بطريقة متسلسلة مستغلين تواجد الطلبة في المدارس،
تاركين منقولاتهم وممتلكاتهم داخل المركبة.
وتم تشكيل فريق بحث من رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية وبعد تكثيف التحريات وعمل المراقبات التي استخدم فيها الوسائل الحديثة من وعلم النفس الجنائي،
وتحديد أماكن القضاياً السابقة وخط سيرها، مع توقع حركة المتهمين المستقبلية وتحديد أماكن ارتكاب الجرائم الجديدة وتم عمل عدة أكمنة في أماكن تلك التوقعات حيث تم تحديد مواقف مدرسة ثانوية الصباح الكائنة في منطقة الفردوس كهدف جديد للمتهمين.
وقالت الإدارة أن القوة المكلفة قد انتشرت في الموقع المحدد، حيث استمر رصده لمدة عشرة أيام متواصلة خلال الفترة الصباحية والمسائية وبمعاونة الدوريات الليلية الخاصه بالمباحث لضبط المتهمين.
وخلال ذلك شاهدت القوه حضور المتهمان وقام الأول بالتوجه إلى إحدى المركبات والأخر كان يراقب الموقف مماأسترعى انتباه الدوريات ، وعند ذلك تم إعطاء إشارة الضبط، حيث تمكن رجال المباحث من محاصرة المتهمان، وأثناء عملية الضبط قاوم الجناة رجال المباحث مقاومة شديدة أسفرت عن أصابه أحد أفراد القوة المكلفة، وقد لاذ أحد المتهمان بالفرار، وتم محاصرته والسيطرة علية وضبطه.
وبتفتيشهما احترازيا تم العثور على الأدوات المستخدمة في كسر زجاج المركبات (بلاك) وأدوات فك البراغي، واستكمالا لإجراءات الضبط تم استصدار الاذن القانوني لتفتيش مسكن المتهمان وتم العثور على المسروقات التي تخص البلاغات المسجل بها قضايا، وتم استدعاء المبلغين الذين حضروا وتعرفوا على ممتلكاتهم.
كما إنه تم التحقيق معهم وبمواجهتهم بما نسب إليهم قد أقروا بارتكابهم تلك الجرائم والبالغ عددها (18) واقعة سرقة والإرشاد عن أماكن وقائع السرقات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: