الرئيسية » مجتمع » زراعة قلب صناعي لمريض عمره 14 عام في الكويت

زراعة قلب صناعي لمريض عمره 14 عام في الكويت

كشفت مصادر طبية مطلعة اليوم، على إنه قد تم وبتعليمات ومتابعة مستمرة من وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، إجراء عملية هي الأولى من نوعها في الكويت والخليج العربي والمنطقة العربية عموما، وهي عبارة عن زراعة قلب صناعي لمريض عمره 14 عاما.
وقام وزير الصحة فور تلقيه تشخيص الحالة من الأطباء المختصين بإصدار الأوامر الفورية بضرورة توفير كافة مستلزمات إجراء العملية، كسبا للوقت وإنقاذا لحياة المريض، فتم توفير الجهاز الخاص بالعملية، وهو عالي الكلفة، مع الفريق الطبي خلال 24 ساعة من صدور أمر الوزير.
وأجريت العملية التي استغرقت 7 ساعات متواصلة في مركز الدبوس لأمراض القلب التابع لمستشفى العدان، وشارك في العملية بجانب الفريق الطبي الألماني الذي استدعي خصيصا لإجرائها فريق طبي من وزارة الصحة.
حيث إن العملية هي رقم 61 على مستوى العالم عند مراعاة عمر المريض وحجم المضخة التي تم زراعتها، ويأتي هذا الإنجاز كثمرة نقطفها من ثمرات التوجيهات السامية لصاحب السمو أمير البلاد – حفظه الله ورعاه – الذي لم يدخر أي نوع من أنواع الدعم والتوجيه لتوفير الأمن الصحي لأبناء شعبه والوصول بالكويت إلى مصاف الدول المتقدمة في صحة المجتمع وخلوه من الأمراض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: