الرئيسية » برلمان » رفع جلسة مجلس الامة التكميلية اليوم الأربعاء الى جلسة 11 ديسمبر المقبل نظرا لفقدان النصاب

رفع جلسة مجلس الامة التكميلية اليوم الأربعاء الى جلسة 11 ديسمبر المقبل نظرا لفقدان النصاب

أعلن أمين سر مجلس الأمة ورئيس الجلسة النائب الدكتور عودة الرويعي، عن رفع جلسة مجلس الامة التكميلية اليوم الأربعاء الى جلسة 11 ديسمبر المقبل نظرا لفقدان النصاب.
وكان مجلس الامة قد بدأ الجلسة التكميلية اليوم بمناقشة بند طلبات رفع الحصانة النيابية الخاصة بثلاثة تقارير للجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية.
ويتعلق التقرير الأول بطلب النيابة العامة برفع الحصانة عن النائب أحمد الفضل في القضية رقم (645/2018) حصر نيابة الاعلام (359/2018) جنح المباحث الالكترونية والثاني يتعلق بطلب النيابة العامة رفع الحصانة عن النائب محمد هايف في القضية رقم (2283/2016) جنح (209/2015) الدسمة والمقيدة برقم (1250/2017) تمييز جنح مستأنف أما الثالث فيتعلق بطلب النيابة العامة رفع الحصانة عن النائب خالد الشطي في القضية رقم (2460/2017) حصر نيابة الاعلام (384/2017) جنح المباحث.

حصانات النواب
أوضح امين سر مجلس الامة عوده الرويعي ان رفع الجلسة نهائيا جاء بسبب فقدان النصاب خلال الجلسة ، لافتا الى للمجلس لم يكن قادرا على التصويت على رفع الحصانات أو الانتقال من بند الى اخر.
وقال الرويعي في تصريح للصحافيين «كنت قد أفتتحت الجلسة وهي استكمال لجلسة الثلاثاء بحضور 22 نائب وبعد دخولنا في بند رفع الحصانات لم يكن لدينا نصاب للتصويت على رفع الحصانة من عدمها».
واضاف «كذلك لم يكن لدينا نصاب للتصويت للانتقال الى بند جديد أو الانتقال من بند إلى أخر أو تقديم بند معين ، واكتفينا بالانتقال الى البند الموجود على جدول الاعمال الخاص بموضوع انتداب العسكرين للعمل لدى اعضاء مجلس الامة ، وكان يلزمنا وجود نصاب لمناقشة هذا الموضوع».
وقال «بعدما فقدنا النصاب للتصويت على طلبات رفع الحصانات وفقدنا النصاب لمناقشة موضوع العسكريين، كمل فقدنا النصاب لتقديم البند الخاص بمحطة الزور وهو موضوع مهم ، لذلك تم رفع الجلسة».
وتابع ” فقدان النصاب بسبب عدم حضور عدد من النواب والوزراء وايضا رئيس مجلس الامة كان موجود في افتتاح مستشفى جابر بحضور سمو الامير وعدد من الوزراء»، مضيفا «بذلك يفترض اننا ننتقل بنفس جدول الاعمال الحالي الى الجلسة المقبله لمواصلة مناقشه المواضيع المدرجة».
وفِي رده على سؤال بشأن مآل الحصانات التي تمت مناقشتها في جلسة ولَم يتم التصويت عليها بسبب عدم اكتمال النصاب قبل رفع الجلسة نهائيا أوضح الرويعي أن «الحصانات سترفع تلقائيا وسيتم النقاش بذلك في الجلسة المقبله بعد اكتمال النصاب».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: