الرئيسية » محليات » رئيس بعثة الحج الكويتية: فرق البعثة تعمل بشكل متناسق لخدمة ضيوف الرحمن

رئيس بعثة الحج الكويتية: فرق البعثة تعمل بشكل متناسق لخدمة ضيوف الرحمن

مكة – أكد رئيس بعثة الحج الكويتية فريد عمادي اليوم الأحد أن أعضاء فرق البعثة يعملون بشكل متناسق لخدمة ضيوف الرحمن معتبرا أنهم خير سفراء للكويت.

ودعا عمادي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ترؤسه اجتماعا مع رؤساء الفرق المشاركة في أعمال البعثة من ممثلي الجهات الحكومية الكويتية وبحضور القنصل الكويتي في جدة وائل العنزي الفرق المشاركة الى ضرورة إعطاء صورة مشرقة من خلال التعامل مع السلطات السعودية والحملات والحجاج الكويتيين.

وذكر أن القرار الوزاري الأخير لوزير الاوقاف والشؤون الاسلامية حدد اختصاصات رئيس ونائب رئيس بعثة الحج الكويتية ولجان وفرق الوزارة وفرق الوزارات والهيئات المشاركة في البعثة لكي تكون جميع الأمور واضحة لكل الفرق.

ولفت الى أن ذلك يمنع تشابك وتداخل الأعمال ويساعد في تجنب الكثير من السلبيات التي قد تقع داعيا الجميع الى الإلتزام بتلك المهام والاختصاصات.

وقال عمادي إن البعثة أتمت جميع الاستعدادات لاستقبال الحجاج واطلعت خلال الاجتماع على تلك الترتيبات وتعرفت بشكل دقيق على تفاصيل وسلامة الإجراءات التي يقوم بها الأعضاء.

وشدد على ضرورة الالتزام بهذه الاختصاصات حتى يعمل كل فريق في اطار ما هو محدد له مشيرا الى أنه تم تحديد هذه الاختصاصات للفرق وفق الاختصاصات التي أصدرها ديوان الخدمة المدنية قبل سنتين متمنيا أن يتطور هذا الأمر في العام المقبل الى وصف وظيفي لكل مهمة ووظيفة في البعثة.

وأشاد عمادي بدور القنصلية الكويتية في جدة والتي ساهمت وتساهم دائما في حل المشاكل التي تواجه البعثة وحملات الحج الكويتية “فلهم جزيل الشكر على ما يقومون به لخدمة الحجاج”.

واعتبر أن “إشادة المسؤولين المعنيين بالحج في السعودية بأعمال بعثة الحج الكويتية محل فخر واعتزاز لنا وتصب في اتجاه الريادة بالعمل الإسلامي والذي نعمل عليها برؤية وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية”.

وأوضح انه تم الاطمئنان على سير عمل فرق البعثة واستكمال الترتيبات والإنتهاء منها بما فيها المخيمات في مشعري منى وعرفات وذلك بوقت مبكر علاوة على الترتيبات الخاصة بأعمال البعثة.

وأكد أن كل الترتيبات باتت جاهزة قبل وصول حجاج الكويت والبالغ عددهم 9500 بما فيهم المقيمون بصورة غير قانونية وكلها مطمئنة ومشجعة وتبشر بالنجاح وهو ما يؤكد أن رؤساء وأعضاء الفرق واللجان يؤدون أعمالهم بصورة احترافية.

وتطرق عمادي إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين في الاستعداد لهذا الموسم المبارك وهي واضحة للعيان من خلال التجهيزات والترتيبات التي تقوم بها حيث أن الجميع يرى ويلمس التطور الملحوظ والمنقطع النظير في الترتيب والاستعداد لاستقبال ضيوف الرحمن.

ودعا الى ضرورة الإلتزام بنظم وقوانين وتعليمات السلطات السعودية والمساهمة مع الاشقاء في السعودية بإنجاح موسم الحج.

وكان عمادي قام بعد الاجتماع بجولة تفقدية على لجان وفرق بعثة الحج الكويتية حيث اطلع على شرح تفصيلي عن الأعمال التي قاموا بها خلال المرحلة الماضية فضلا عن الأعمال التي سيقومون بها مع انطلاق موسم الحج.

كما اطلع على خطة تفويج الحجاج الكويتيين التي اعتمدتها البعثة متضمنة مواعيد وصول الحملات إلى مطارات السعودية الثلاثة التي تستقبل الحجاج اضافة الى مواعيد وصول الحملات إلى مشعر منى يوم التروية وانتقال الحملات الى مشعر عرفة وخروجهم منها وكذلك وسيلة الإنتقال سواء بالقطار أو بالحافلات ومواعيد خروجهم الى مزدلفة وانتقالهم أيام التشريق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: