الرئيسية » اخبار عالمية » داعش يتبني اعتداءات سريلانكا الدامية

داعش يتبني اعتداءات سريلانكا الدامية

تبنّى تنظيم الدولة الإسلامية، اليوم الثلاثاء عبر وكالة «أعماق» التابعة له، اعتداءات سريلانكا الدامية التي استهدفت الأحد كنائس وفنادق وأودت بحياة العشرات.

وأفادت وكالة أعماق في بيان تناقلته حسابات جهادية على تطبيق «تلغرام»، «منفذو الهجوم الذي استهدف رعايا دول التحالف والنصارى في سريلانكا أول أمس من مقاتلي الدولة الإسلامية» من دون اي تفاصيل أخرى.

وكان تحقيق أولي قد أظهر أنها جاءت «كرد انتقامي على هجوم كرايست تشيرش» في نيوزيلندا، وفق ما أعلن نائب وزير الدفاع اليوم الثلاثاء.

وقال وزير الدولة لشؤون الدفاع روان ويجيورديني أمام البرلمان إن «التحقيقات الأولية كشفت أن ما حدث في سريلانكا (الأحد) كان ردا انتقاميا على الهجوم ضد المسلمين في كرايست تشيرش بنيوزيلندا».

وقتل 50 شخصا في مجزرة استهدفت مسجدين في المدينة النيوزيلندية في 15 مارس الماضي.

وأضاف ويجيورديني أن التحقيقات أظهرت أن جماعة محلية هي «جماعة التوحيد الوطنية» تقف وراء الهجوم ولها صلات مع جماعة إسلامية متشددة في الهند لا يعرف عنها الكثير.

وأعلنت الشرطة السريلانكية احتجاز مواطنا سوريا للاستجواب فيما يتصل بالهجمات التي أسفرت عن 310 قتلى.

ووقف الشعب السريلانكي، صباح اليوم الثلاثاء ثلاث دقائق صمت في كل أنحاء البلاد حدادا على ضحايا سلسلة تفجيرات أحد الفصح الانتحارية .

وتم تنكيس الأعلام الوطنية وأحنى السريلانكيون رؤوسهم مع بدء دقائق الصمت عند الساعة 8.30 صباحا بالتوقيت المحلي (03.00 توقيت غرينتش)، وهو الوقت الذي وقع فيه التفجير الأول الأحد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: