الرئيسية » مجلس الأمة » خورشيد لمحمد هايف: إن كنت تأخذ توجيهات من الخارج أو الداخل لتقديم استجواب.. فنحن يوجهنا المواطنون

خورشيد لمحمد هايف: إن كنت تأخذ توجيهات من الخارج أو الداخل لتقديم استجواب.. فنحن يوجهنا المواطنون

أعلن رئيس اللجنة المالية البرلمانية النائب صلاح خورشيد إنه لن يترشح لأي لجنة برلمانية خلال دور الانعقاد الرابع للمجلس، مشيرا الى تعرضه لاستهداف شخصي وإجحاف من قبل البعض. وإذ تطرق الى كلام النائب محمد هايف بشأن اجتماع اللجنة أمس، قال خورشيد: إن النائب يقول إننا اجتمعنا من أجل استجواب وزير المالية واقول له إن وزير المالية كفيل أن يواجهك ولكن كلامك مجحف فنحن لم نجتمع لمنح الوزير غطاء، ومن يوجهنا هم المواطنون إن كنت توجه من بلدان في الخارج أو توجه من الداخل لتقديم استجواب وأنت يا محمد هايف مكشوف ولم تكن منصفا ونحن قمنا بدور وعمل مميز».

وقال خورشيد في تصريح صحفي اليوم: انتهت اللجنة المالية أمس من قانون الاستبدال ومن أجل ذلك عقدنا 10 اجتماعات بغية التوصل إلى صيغة ترضي المتقاعدين، مضيفا: المناقشة كانت في أكثر من اتجاه ومن المسارات: خفض النسب وتوافق القانون مع الشريعة والأثر الرجعي لمن استبدل مع ارتفاع النسب سابقا.

وتابع: «هناك من يختزل اللجنة المالية بي رغم أني أمس صوت ضد القانون وهناك أربعة أعضاء صوتوا مع القانون وأقر.. وهذا مؤسف وعلي توضيح ما يدور خلف الكواليس».

وقال إن التأمينات الاجتماعية تملك 33 مليارا فما هو العائد من الأموال؟ نحن قدمنا لها اقتراحات مثل صندوق للمتقاعدين برأسمال مليارين ويتم استثماره بدلا من إنشاء شركات، متابعا: مؤسف أن الفوائد في التأمينات الاجتماعية اتضح أنها 13 في المئة وليس من 4 إلى 6 في المئة»، متوجها إليهم بالقول: «معقول أنكم تقدمون معلومات مغلوطة (استحوا على وجيهكم)».

وأضاف: «حاولت أكثر من مرة التوصل إلى توافق ونتيجة مع التأمينات بخصوص القانون»، متوجها الى «التأمينات» بالقول «لكنكم ماطلتم وفوجئت أكثر من مرة أنكم غير ملتزمين بكلامكم».

وأعرب عن الأسف حيث أن «جداول «التأمينات» لا تعبر عن الواقع بخصوص الفوائد.. وقال: (فكونا من الجداول).. صندوق المتقاعدين هو الحل ولكن (أبوي ما يقدر إلا على أمي)».

وقال: هناك استهداف شخصي ومنذ عام يرددون أن إسقاط القروض لدى اللجنة المالية رغم نفيي ذلك وأمس أعلنت اللجنة التشريعية إنها انتهت من اقتراح القروض وهذا يؤكد الاستهداف الشخصي، ونسبة إنجاز اللجنة المالية 37 في المئة من إنجاز اللجان.. ولن أترشح في أي لجنة».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: