الرئيسية » محليات » خبير فلكي: الطقس هذا الأسبوع رياح متقلبة وغبار عالق

خبير فلكي: الطقس هذا الأسبوع رياح متقلبة وغبار عالق

كشف اليوم الخبير الفلكي عادل المرزوق، في بيان رسمي على إن منطقتنا تقع تحت نطاق من الضغط المرتفع قوته 1018 ـ 1024 مليبار، ويسبب هبوب رياح متقلبة الاتجاه بين شمالية غربية الى شمالية شرقية تكون خفيفة السرعة بين 5 و15كم/س حتى مساء الأربعاء المقبل، حيث يتحول يوم الجمعة هذا الضغط المرتفع الى نطاق من الضغط المنخفض بقوة 1012 ـ 1016 مليبار.
حيث إن ذلك سوف يؤدي إلى هبوب رياح تكون بين جنوبية شرقية (كوس مطلعي)، كما يسمى محليا، الى متقلبة الاتجاه تميل الى ان تكون رياح جنوبية غربية نشطة السرعة بين 15 و30كم/س.
وأضاف المرزوق: وتزداد سرعة الرياح على المناطق الساحلية بين 30 و40كم/س وقد يظهر معها الغبار العالق خصوصا في المناطق المكشوفة التي ستزداد فيها قوة اندفاع هذه الرياح الجنوبية الغربية مع ظهور بعض السحب العالية والمتفرقة غير الممطرة مما يجعل الجو بين صحو وغائم جزئيا.
كما تابع المرزوق قائلا: هذه الرياح الجنوبية ستؤدي الى ارتفاع طفيف في درجة الحرارة لتبلغ بين 20 و22 درجة مئوية في النهار وإلى 8 ـ 11 في الليل، مشيرا الى ان هذا الارتفاع في درجات الحرارة بسبب تحول الرياح الى جنوبية شرقية قد تشكل الضباب على المناطق الساحلية، وسيستمر هذا الطقس حتى يوم الجمعة المقبل، حيث دخل البحر اعتبارا من امس السبت في تيارات الحمل الشديدة الاندفاع وغير الصالحة للصيد والموج سيكون خفيفا، حيث يكون الارتفاع بين 60سم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: