الرئيسية » تكنولوجيا » جوجل كروم يبدأ في حظر الإعلانات المزعجة

جوجل كروم يبدأ في حظر الإعلانات المزعجة

أعلنت شركة جوجل العالمية، في بيان رسمي على إن متصفح جوجل كروم التابع لها، سوف يبدأ في حظر كافة الإعلانات من مواقع الويب والتي يتم عرضها على متصفح كروم، والتي لا تتوافق مع المعايير التى وضعتها الشركة الأمريكية، بما فى ذلك إعلاناتها الخاصة بداية من 15 فبراير، وهذا يعنى أن أى موقع إلكترونى يعرض إعلانات مزعجة سيتم إزالتها على الفور ولن يتمكن المستخدمين من رؤيتها سوى عبر متصفح آخر.
ووفقا لما نشره موقع GSM الهندى فكانت شركة جوجل قد أعلنت فى وقت سابق عن مبادرة لبدء حظر الإعلانات داخل متصفح كروم فى شهر يونيو الماضى، حيث يعتمد ذلك على استخدام ملحقات مانع الإعلانات على كروم، وهو الأمر الذى بدأ فى الانتشار بشكل كبير مؤخرا، وبما أن جوجل هى الشركة التى تجمع معظم أموالها من الإعلانات، فإنها تريد التأكد من أن متصفحى الويب يمكنهم الاستمتاع بتجربة ممتعة، بدون إعلانات مزعجة بشكل مبالغ فيه.
فالإعلانات المزعجة مثل إعلانات الصفحة الكاملة أوالفلاش أو تلك التى تعرض أصوتا أو مقطع فيديو بشكل غير متوقع، تؤثر جميعها على تجربة التصفح الخاصة بالمستخدم، لذا سيعتمد المزيد من المستخدمين على كروم للتخلص عن تلك الأنواع من الإعلانات.
وإذا التزم الموقع بمعايير جوجل فستعرض إعلانات النشاط التجارى كالمعتاد، أما إذا انتهكت المعايير المحددة لمدة 30 يوما أو أكثر، فسيتوقف كروم عن عرض الإعلانات على هذا الموقع، وسيمكن للموقع المطالبة بمراجعة قبل أن يتمكن من بدء عرض الإعلانات مرة أخرى.
حيث يذكر على أن هذه الاستراتيجية تهدف الحفاظ على الأشخاص الذين يهتمون بتجربة تصفحهم على كروم، وتشجع مواقع الويب على عرض إعلانات أكثر قبولا للجميع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: