الرئيسية » محليات » جمعية الهلال الأحمر الكويتية : 2000 حالة تستفيد من المخيم الطبي

جمعية الهلال الأحمر الكويتية : 2000 حالة تستفيد من المخيم الطبي

كشفت جمعية الهلال الأحمر الكويتية في بيان رسمي، عن تنفيذها الحملة الثالثة وذلك لكافة المشاريع الصحية في محافظتي أبين وتعز ب‍اليمن بالتعاون مع شبكة «استجابة» للأعمال الانسانية وتتضمن مخيمات طبية وعيادات متنقلة وبرنامجا لسوء التغذية وتوزيع الكراسي المتحركة والتجهيزات الطبية.
وقال رئيس وفد الجمعية إلى اليمن عبدالرحمن العون في اتصال مع «كونا» أمس إن هذه المخيمات الطبية تأتي ضمن المشاريع الإغاثية والصحية التي تقدمها الجمعية لشعب اليمن الذي يمر بأزمة انسانية حادة على الصعد كافة.
وأضاف العون أن عدد المستفيدين من المخيم الطبي العلاجي بلغ 2000 حالة فيما تستهدف العيادات المتنقلة في المديريات 4000 حالة في حين تستفيد 8000 حالة من مشروع سوء التغذية الذي يشمل مديرية مودية ب‍محافظة أبين.
وذكر أن الجمعية نفذت في محافظة تعز أيضا أربعة مشاريع صحية تمثلت بمخيم جراحي يستهدف 100 عملية عظام و65 عملية أعصاب إضافة الى مخيم علاجي لـ 1500 حالة في خمس مديريات بمعدل 300 حالة لكل مديرية في تخصصات الباطنية والاطفال والنساء تشمل إجراء الفحوصات والمعاينة والأدوية، موضحا أنه من ضمن المشاريع التي قامت بها الجمعية هناك مشروع توزيع التجهيزات الطبية لمستشفيات المظفر والسويدي والجمهوري والعسكري وخليفة ومركز الأمل والثورة والنشمة إضافة الى مشروع توزيع 30 كرسيا متحركا كهربائيا لمتضرري الحرب.
وأوضح أنه تم تكريم جمعية الهلال الأحمر الكويتي لجهودها في المحافظات اليمنية من قبل السلطة المحلية بحضور وكيل محافظة تعز د.عبدالقوي المخلافي والمدير العام لمكتب التخطيط نبيل جامل ومديري مكاتب الصحة في مديريات القاهرة والمظفر وصالة ومديري المستشفيات الحكومية.
وبين أن ما تقوم به الجمعية من أعمال إنسانية في تعز هو للتخفيف من الاضرار الصحية التي خلفتها الحرب في المحافظة، مشيرا الى مواصلة الاعمال الاغاثية والصحية والطبية في اليمن الشقيق الذي يعاني أزمة انسانية تضرر منها الاطفال والنساء والشباب وكبار السن.
كما أكد اليوم إلى أن المسؤولين اليمنيين عبروا عن بالغ شكرهم للكويت أميرا وحكومة وشعبا وإلى جمعية الهلال الاحمر الكويتي ممول الحملة، مشيرا إلى أن الوفد الاغاثي من الجمعية اطلع على سير العمل في المخيمات في كل من هيئة مستشفى الرازي بمحافظة أبين والمخيمات الطبية المتنقلة في المديريات وتفقد الحالات المستفيدة من المشروع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: