الرئيسية » مجتمع » جمعية النجاة تكشف عن خطتها في دورة التخطيط الإستراتيجي

جمعية النجاة تكشف عن خطتها في دورة التخطيط الإستراتيجي

كشف اليوم نائب المدير العام في جمعية النجاة الخيرية الدكتور جابر الوندة، في بيان رسمي على إن الجمعية لديها خطة طموحة تهدف الى تطوير الموارد البشرية بكل الإدارات واللجان التابعة لها، جاء ذلك خلال الدورة التي نظمها المعهد العربي للتخطيط لقيادات النجاة بمقر المعهد بمنطقة الشويخ.
وأوضح الوندة أن «النجاة» تنطلق من سياسات استراتيجية واضحة تضم مجموعة من المبادئ والقيم والقواعد التي تحكم سير العمل، والتي يسترشد بها العاملون في المستويات والإدارات المختلفة عند اتخاذ القرار والتصرفات المتعلقة بتحقيق الأهداف، وتعبر السياسات عن اتجاهات الإدارة في اتباع أسلوب أو أداة معينة لتحقيق الأهداف.
وأكد أن خارطة الطريق الرائدة نحو النجاح تتمثل في الإجراءات والخطوات والمراحل التفصيلية التي توضح أسلوب الأعمال وكيفية تنفيذها، والفترة الزمنية اللازمة لإتمام الأعمال.
كما أشاد اليوم مستشار التدريب بالمعهد العربي التخطيط د.عوني الرشود بعمل النجاة الخيرية المؤسسي، والذي تطمح من خلاله الى تطبيق أفضل المعايير في وضع وتطبيق الاستراتيجيات.وعرف الرشود التخطيط بأنه مجموعة من القرارات المدروسة من قبل الإدارة العليا لتوجيه الموارد المتاحة نحو تحقيق الأهداف من خلال الكفاءات الفاعلة، مؤكدا أن المؤسسات الناجحة هي التي تستثمر الموارد البشرية بالشكل الأمثل بأسلوب علمي ينظم العمل بالإمكانيات المتاحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: