اخبار عربية

تشكيل المجلس الاستشاري لمشروع نيوم

كشف اليوم مشروع نيوم، في بيان رسمي عن تشكيل المجلس الاستشاري لمشروع نيوم، الوجهة العالمية للمعيشة في المستقبل، الذي يجري العمل على تطويره حاليا شمال غربي المملكة العربية السعودية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية “واس”.
حيث يضم المجلس خبراء من عدة قطاعات رئيسة لتقديم الأفكار والرؤى والمشورة بشأن مراحل المشروع الرئيسة، كما سوف يطلع المجلس بدور توفير العلاقات الاستراتيجية لنيوم.
وقد رحب اليوم الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم، نظمي النصر، بكافة الخبرات العالمية والمتنوعة في المجلس الاستشاري، وقال: ” نحن على ثقة تامة أن كلاً من هؤلاء الخبراء سيقدم إسهامات كبيرة في تطوير المشروع”.
كما أوضح اليوم على أن المجلس الاستشاري سوف يساعد في رسم مستقبل نيوم من خلال المعارف العميقة التي يتمتع بها أعضاؤه، بالإضافة إلى العلاقات مع الشركاء الاستراتيجيين المحتملين على الأجل الطويل”.
حيث يتكون المجلس الاستشاري لنيوم من: سام ألتمان، رئيس مجموعة واي سي «YC Group» ورئيس مجلس الإدارة المشارك لشركة أوبن إيه آي «Open AI»، ويعد ألتمان رائد أعمال أميركي، ومستثمراً، ومبرمجا، ومدونا، وقد صنفته مجلة فوربس عام 2015 بأنه أهم مستثمر تحت عمر الثلاثين، كما صنفته مجلة بزنس ويك «Businessweek» عام 2008 بأنه أفضل رائد أعمال شاب في مجال التقنية، كما يشغل ألتمان منصب رئيس مجلسَيْ إدارة شركتين للطاقة، هما هيليون «Helion» وأوكلو «Oklo».
ومارك آندريسين، الشريك المؤسس والشريك العام في شركة آندريسين هورويتز «Andreessen Horowitz»، ويعد آندريسين رائدا في مجال التقنية، وقد أسس شركات البرمجيات أوپسوير «Opsware»، وموزايك «Mosaic»، ونتسكيپ «Netscape»، ونينچ «Ning».
كما يشغل آندريسين عضوية مجالس إدارة شركات فيسبوك، وإيباي «eBay»، وهيوليت پاكارد «Hewlett Packard»، وغيرها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: