الرئيسية » محليات » بنك الخليج الكويتي يحتفل بتخريج طلاب مجموعة "أجيال3"

بنك الخليج الكويتي يحتفل بتخريج طلاب مجموعة "أجيال3"

أعلن اليوم بنك الخليج الكويتي عن الاحتفال بتخريج طلاب مجموعة “أجيال3” والذين قد أكملوا برنامج تطوير الخريجين، وذلك من خلال أمسية خاصة أقيمت في ديسمبر الماضي في قاعة الراية، حيث قد تم خلال الاحتفالية أيضا تكريم موظفي البنك المميزين، كل في مجاله، وكذلك الترحيب بالدفعة الرابعة من برنامج أجيال.
وكان بنك الخليج قد قام بتأسيس برنامج تطوير الخريجين «أجيال» بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية بهدف دعم وتنمية المواهب الكويتية الشابة وتهيئتهم لبلوغ مستوى «المصرفي الشامل» وإعدادهم لتولي مناصب قيادية بالبنك في المستقبل.
وبهذه المناسبة، قالت سلمى الحجاج، مدير عام الموارد البشرية لدى بنك الخليج: يسرنا أن نحتفل بالنجاح الذي حققه المشاركون في برنامج أجيال، بحضور ومشاركة زملائنا في البنك وشركائنا من خارجه، الذين بإرشادهم ودعمهم نتمكن من تقديم هذا البرنامج المميز والمثمر، ويلتزم بنك الخليج بتطوير وتنمية مهارات الشباب الكويتي، وهو هدف يجمع بيننا ويسهم في تفرد البنك وتميزه.
وفي ضوء روح الفريق الواحد والعمل الجماعي، ولإلقاء الضوء على ما يعنيه أن تصبح جزءا من أسرة بنك الخليج، أضافت الحجاج: بينما نعمل، كفريق عمل، كي ندعم بعضنا البعض، وكذلك في سبيل دعم برنامج أجيال، فإننا نسهم في خلق مهنيين محترفين في مجال العمل المصرفي.
نحن على يقين أن هؤلاء الشباب الخريجين سوف تكون لهم مساهمة إيجابية ودور فاعل في تقدم البنك ونجاح عملياته، وسيمثلون إضافة رائعة للقطاع المصرفي والمالي الكويتي.
ونهنئ جميع الخريجين على استكمال هذا البرنامج ونتمنى لهم كل التوفيق في حياتهم المهنية كما نرحب بالمتدربين الجدد في المجموعة الرابعة ونتمنى لهم كل النجاح.
واختتمت حديثها قائلة: ونتقدم بالشكر إلى إدارات البنك وللأفراد الذين أثبتوا التزامهم ومسؤوليتهم تجاه عملهم وتجاه البنك، ونعبر عن تقديرنا لهم على ولائهم لبنك الخليج.
وشهد برنامج أجيال للعام 2016/ 2017 مشاركة 15 متدربا التحقوا بمختلف الأقسام والإدارات لدى البنك، ويتضمن البرنامج دورة تدريبية تقام على مدار 6 أشهر، ويشمل تدريبا مكثفا ويغطي كل جوانب العمل المصرفي، بدءا من المبادئ المصرفية الأساسية مرورا بالاقتصاد المالي والقوانين واللوائح المصرفية وتمويل الأفراد والشركات، وانتهاء بإدارة المخاطر ومكافحة عمليات غسيل الأموال، والمبادئ الأخلاقية المصرفية، والتوجه نحو خدمة العملاء.
وفي إطار البرنامج، تم اختيار ثلاثة من المتفوقين لاستكمال برنامج تدريبي لمدة 4 أسابيع لدى المؤسسات المصرفية الرائدة على مستوى العالم، الأمر الذي منحهم خبرة دولية في القطاع المصرفي ساهمت في تعزيز معرفتهم بالصناعة المصرفية لدى الأسواق العالمية.
ومن بين المؤسسات المالية التي شملها البرنامج التدريبي هذا العام في فرانكفورت: بنك مصر – أوروبا، وبنك KT AG وبنك ICF AG، وقد تناول البرنامج التدريبي موضوعات شملت التداول في الأسواق العالمية، والسوق المالي والإدارة المالية والتعرف على أسواق الأوراق المالية.
وكان من أبرز معالم الرحلة زيارة قام بها الخريجون للقنصلية الكويتية العامة في فرانكفورت.
وخلال حفل تخرج أجيال، شاركت سارة عبدالهادي الحضور بكلمة قامت من خلالها بتقديم الشكر لبنك الخليج على منحها فرصة تنمية مهاراتها، ووصفت تأثير تجربة التدريب الدولي للبرنامج على معرفتها ودرايتها بالقطاع، وأبرزت أهمية المرونة وتحديد الأهداف، موضحة: إذا لم تنجح الخطة التي وضعتها، لا تغير أهدافك، بل قم بتغيير خطتك في سبيل تحقيق أهدافك.
وقد شملت الاحتفالية اختيار أفضل «مشروع تعريفي مبتكر»، فخلال العام استقبل البنك موظفين جددا تم تقسيمهم إلى مجموعات للقيام بتشكيل «مشروع تعريفي مبتكر» وعرضه على موظفي البنك، الذين قاموا بالتصويت للمشروع الأفضل من وجهة نظرهم.
وفي بداية الاحتفال، شارك الحضور في التصويت لاختيار أفضل 3 مشاريع، تم بعدها الإعلان عن الفائزين، وهم: يوسف العلي، جراح كنكوني، يوسف الصالح وجنان حيدر.
وشمل التكريم أيضا أفضل 3 فروع وهي: العدان، الفردوس وفرع السالمية الرئيسي.
إضافة لذلك، تم توزيع جوائز الموارد البشرية التقديرية للعام 2017، والتي حظي بها باسل الأسد، مساعد المدير العام للخدمات المصرفية للأفراد، لالتزامه ودعمه لبرنامج المسؤولية الاجتماعية للبنك وتدريب موظفي إدارة الخدمات المصرفية الشخصية، وكذلك حصل السيد زياد دهني على جائزة التميز Star Award، وهي أبرز جائزة ربع سنوية تمنح للموظفين الذين بأدائهم المميز يمنحون قيمة مضافة لعملاء البنك.
وقد تلقى العديد من الموظفين، خلال الاحتفال، جوائز دعم الأعمال لمساهمتهم في تدريب وتنمية مهارات الموظفين الجدد ودعم مبادرات التعلم الأخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: