الرئيسية » اخبار عالمية » بريطانيا تعرب عن قلقها من اعتراض ناقلة نفط في مضيق هرمز

بريطانيا تعرب عن قلقها من اعتراض ناقلة نفط في مضيق هرمز

قال الناطق باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الخميس إن بريطانيا قلقة من تحرك سفن إيرانية لاعتراض سبيل ناقلة نفط تجارية وتدعو لعدم التصعيد.
وأضاف قائلا للصحفيين «نشعر بالقلق إزاء هذا العمل ونواصل حث السلطات الإيرانية على عدم تصعيد الوضع بالمنطقة».
وتابع «لنا وجود بحري قديم في الخليج.. ونحن نتابع الوضع الأمني هناك باستمرار وملتزمون بالحفاظ على حرية الملاحة بما يتفق مع القانون الدولي».
أكد ناطق باسم الحكومة البريطانية الخميس أن سفنا إيرانية حاولت مساء أمس الاربعاء «منع مرور» ناقلة بريطانية في مضيق هرمز.
وقال الناطق البريطاني في بيان «خلافا للقانون الدولي، حاولت ثلاث سفن إيرانية منع مرور السفنية التجارية (بريتش هيريتيج) في مضيق هرمز»، موضحا أن البحرية الملكية اضطرت للتدخل لمساعدة ناقلة النفط هذه التي تملكها «بريتش بتروليوم شيبينغ» فرع النقل النفطي لمجموعة «بريتش بتروليوم».
ونقلت وكالة فارس للأنباء عن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قوله اليوم الخميس إن مزاعم بريطانيا بشأن محاولة طهران احتجاز ناقلة نفط بريطانية «لا قيمة لها».
وقال ظريف «من الواضح أن الناقلة البريطانية قد مرت.. ما قالوه والمزاعم التي ترددت تهدف إلى خلق التوتر.. هذه الادعاءات لا قيمة لها».
وقال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني إن بلاده ستعلن لاحقا ردها على احتجاز القوات البريطانية لناقلة إيرانية.. «العدو سيندم على احتجاز ناقلة نفط إيرانية».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: