الرئيسية » رياضة » برشلونة يخطف تعادل قاتل أمام فالنسيا في الدوري الإسباني

برشلونة يخطف تعادل قاتل أمام فالنسيا في الدوري الإسباني

نجح نادي برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، في اقتناص تعادل مثير من أمام نادي فالنسيا، وذلك بهدف لكل فريق على ملعب المستايا في إطار مباريات الجولة 13 من الدوري الأسباني “الليجا”.
وتقدم فالنسيا بهدف في الدقيقة 60 من المباراة عن طريق رودريجو، قبل أن يتعادل جوردي ألبا لبرشلونة في الدقيقة 83 بعد تمريرة ساحرة من ليونيل ميسي.
وارتفع رصيد برشلونة إلى النقطة 35 في صدارة جدول ترتيب الليجا بعد 13 مباراة، بينما أصبح رصيد فالنسيا 31 نقطة في المرتبة الثانية بالترتيب أمام أتلتيكو مدريد برصيد 27 نقطة.
ملخص المباراة
سيطر برشلونة على المباراة منذ بدايتها حتى شكل خطورة مبكرة على مرمى نيتو في الدقيقة الثالثة بعد تصويبة قوية من باولينيو من خارج منطقة الجزاء ولكنها تحولت لركنية لم يستفد منها الفريق الكتالوني.
ورد فالنسيا في الدقيقة السابعة عن طريق رودريجو بعد خطأ فادح من راكيتيتش ليسدد كرة نحو المرمى البرشلوني إلا أن عودة أومتيتي السريعة أدت إلى إبعادها عن منطقة الجزاء.
وتغاضى حكم المباراة عن هدف واضح لميسي في الدقيقة 30 بعدما صوب كرة قوية أفلتها نيتو من يده لتعبر خط المرمى بمسافة كبيرة ولكنه رفض احتسابها هدفاً لصالح برشلونة.
وارتدت الكرة سريعاً نحو مرمى برشلونة عن طريق هجمة مرتدة من رودريجو الذي صوب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم.
وفي الدقيقة 42 انفرد سواريز بالمرمى ليصوب كرة أرضية ليبعدها نيتو عن شباكه بقدمه، قبل أن ترتد إلى ميسي الذي صوبها في أقدام مدافعي فالنسيا.
وكاد زازا أن يسجل هدفاً في الدقيقة 51 من المباراة بعدما حصل على الكرة على حدود منطقة الجزاء ليصوب كرة قوية ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لشتيجن.
ونجح رودريجو في تسجيل الهدف الأول لفالنسيا في الدقيقة 60 من اللقاء بعدما تلقى كرة عرضية أرضية من جايا ليحولها داخل شباك شتيجن.
وكاد سواريز أن يسجل التعادل لبرشلونة في الدقيقة 75 بعدما تسلم الكرة على حدود منطقة جزاء فالنسيا ليطلق صاروخية قوي تصدى لها نيتو ببراعة ليبعدها عن شباكه.
وعادل ألبا النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 83 بعد تمريرة رائعة من ميسي ليصوبها الظهير الأسباني مباشرة داخل الشباك مسجلاً هدف التعادل.
تشكيل برشلونة: شتيجن، سيميدو، فيرمايلن، أومتيتي، ألبا، بوسكتس، راكيتيتش، باولينيو، إينيستا، ميسي، سواريز.
تشكيل فالنسيا: نيتو، جايا، جاراي، باوليستا، مونتويا، جوديس، كوندوجبيا، باريخو، سولير، زازا، رودريجو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: