الرئيسية » محليات » المهنا يشيد بالخدمات الصحية المقدمة في المراكز الصحية

المهنا يشيد بالخدمات الصحية المقدمة في المراكز الصحية

أعلن اليوم محافظ العاصمة الفريق ثبات المهنا، في بيان رسمي عن الإشادة بكافة الخدمات الصحية المقدمة في المركزين الحصيين في منطقتي المنصورية والقادسية، حيث أضاف أن المراكز الصحية المميزة قللت الضغط على المستشفيات لاشتمالها على الكثير من العيادات المميزة التي جعلت الكثير من أبناء المنطقتين لا يلجأون إلى المستشفيات إلا في الحالات الحرجة فقط.
وأشار المهنا خلال جولة تفقدية قام بها برفقة عدد من مختاري مناطق محافظة العاصمة على مركزي المنصورية والقادسية الصحيين إلى أنه تمت إقامة الكثير من المراكز الصحية على نفقة أفراد من أهل الكويت الذين جبلوا على عمل الخير وتقديم المساعدات للجميع ليس داخل الكويت فقط بل وصل إلى مشارق الأرض ومغاربها، حيث لا يوجد بلد في العالم إلا وبه أثر لأيادي الخير الكويتية.
وأثنى المهنا على العاملين في مركز جاسم الوزان الصحي بمنطقة المنصورية لأنهم لا يدخرون جهدا في خدمة المرضى وتقديم أفضل الخدمات للجمهور من المواطنين والمقيمين على وجه السواء، مشيرا إلى أن المركز يضم العديد من العيادات التي يحتاجها سكان المنطقة، لافتا إلى أن الخدمات المقدمة جعلت سكان المنطقة في استغناء عن الذهاب إلى المستشفيات إلا في الحالات التي في حاجة إلى المستشفيات.
وشكر المهنا أسرة المرحوم جاسم الوزان على التبرع بإنشاء المركز الطبي المميز، مشيرا إلى أن لجاسم الوزان دورا كبيرا في تنمية الكويت، والكثير من المواقف الإنسانية الطيبة وأعمال الخير ومساهماته في بناء العديد من المساجد والمراكز الإسلامية داخل الكويت وخارجها.
وفي جولته في مركز خالد الغنيم الصحي في القادسية ذكر مآثر المرحوم خالد الغنيم لأن هذا الصرح الطبي ليس بغريب عليه لأن له الكثير من الإسهامات ومنها على سبيل المثال لا الحصر دعم المجهود الحربي الكويتي، وكذلك دعم بناء معهد للبحوث وعلاج أمراض السكري في مصر وغيرها من أعمال الخير.
ومن جانبها قالت رئيسة مركز خالد الغنيم الصحي في القادسية د.هيام العثمان إن المركز يخدم 32 ألف فرد لأن القادسية من المناطق المأهولة بالسكان، ويقدم المركز العديد من الخدمات ومنها عيادة سكر ونفسية وعيادات عامة، والسمنة، والأسنان والتغذية بالإضافة إلى مختبر.
كما قالت رئيسة مركز جاسم الوزان الصحي د.علياء الصادق إن المركز يغطي ما يقارب 10 آلاف نسمة نصفهم من المواطنين، ويقدم الكثير من الخدمات وهي العيادات العامة، وعيادة السكري، والأمراض المزمنة، والصحة النفسية، ومعالج سلوكي، وعيادة التغذية، بالإضافة إلى مكتب الانتماء الاجتماعي التابع ل‍مجلس الوزراء الذي يقدم خدمات سلوكية وعلاجية، وأشارت إلى أن المركز يخدم منطقتي المنصورية والدسمة، وتم التغلب على الازدحام من خلال تخصيص جناح كامل لمستوصف الدسمة بكامل عياداته، مشيدة بتعاون أبناء المنطقتين في المحافظة على المركز وإظهاره بالمظهر الحضاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: