الرئيسية » المجلس البلدي » المجلس البلدي يرفع جلسة اليوم لعدم اكتمال النصاب القانوني

المجلس البلدي يرفع جلسة اليوم لعدم اكتمال النصاب القانوني

رفعت جلسة المجلس البلدي، اليوم الاثنين، لعدم اكتمال النصاب القانوني بعد مداولة استمرت لساعتين ثم انسحب خمسة اعضاء بعد تقديم طلب تشكيل لجنة مؤقتة.

وانسحب خمسة أعضاء من المجلس البلدي بعد تقديم طلب تشكيل لجنة خماسية مؤقتة تختص في اللائحة الداخلية للمجلس ولمراجعة اعماله اعتراضا على تداخلها مع اعمال اللجنة القانونية والمالية.

وبدأت الجلسة بطلب الاعضاء مناقشة وضع النظافة في الكويت على مدى الشهر الماضي اثر وجود تكدس للنفايات في بعض المناطق السكنية والتجارية والصناعية اثر انتهاء عقود اعمال النظافة.

وقال نائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي العاصمة ومبارك الكبير فيصل صادق في مداخلة له في الجلسة ان البلدية تقوم حاليا بمعالجة القصور في عقود النظافة مؤكدا ان هناك شروطا عامة للتأهيل ويتم طرح العقود بصور علنية.
واضاف صادق ان عقود النظافة لا تمر دون موافقة جميع الجهات الرقابية مبينا ان العقود ليست سرية ويمكن الاطلاع عليها من قبل المجلس البلدي كما يمكن الاستفادة من اي ملاحظات لتطوير تلك العقود.

واشار الى ان المناطق التجارية والصناعية لا تدخل ضمن العقود الجديدة بل يتم الطلب من المجمعات والمناطق التجارية بتوفير ما يستلزم لتوفير اماكن النفايات كما تم تعديل عقودهم مع الشركة بحيث تشمل ايام تنظيف اوسع على مدار الاسبوع.

ووافق المجلس على انشاء دورات مياه منعزلة خاصة فقط بذوي الاحتياجات الخاصة داخل المجمعات التجارية والمرافق العمومية والحدائق العامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: