الرئيسية » اخبار عالمية » الكويت تفوز بمقعد في الاتحاد الدولي للصحفيين

الكويت تفوز بمقعد في الاتحاد الدولي للصحفيين

تونس – فاز عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتية دهيران أبا الخيل اليوم الجمعة في انتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين التي عقدت خلال المؤتمر ال30 للاتحاد الدولي للصحفيين الذي تستضيفه تونس.

وتوجه أمين صندوق جمعية الصحفيين الكويتية ورئيس الوفد الكويتي جاسم كمال في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بأسمى التهاني لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بفوز جمعية الصحفيين بمقعد في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين.

وقال كمال إن “عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين الزميل دهيران أبا الخيل حصل على 225 صوتا من أصل 260 صوتا شاركت في الانتخابات” معتبرا أن هذا الانجاز يسجل للكويت وللصحافة الكويتية ويعكس ما تتمتع به من سمعة عالمية كمنارة في المنطقة لحرية التعبير والمسؤولية.

وأضاف “ها هي (الكويت) اليوم وللمرة الثانية على التوالي تفوز بمقعد في أمانة أكبر منظمة عالمية للصحفيين”.

وشدد على أن هذا الانجاز لجمعية الصحفيين الكويتية يحمل جميع الصحفيين بالكويت مسؤولية مضاعفة لمواصلة دورهم الإعلامي الريادي في المنطقة والعالم ككل متوجها بالشكر للمجموعة العربية بالاتحاد الدولي للصحفيين وللسفير الكويتي لدى تونس علي الظفيري على دعمهم الكبير للترشح الكويتي.

من جهته قال أبا الخيل ل(كونا) ان “هذا الفوز يسجل لجمعية الصحفيين وللصحافة الكويتية ودورها التاريخي الذي مارسته على مر العصور والنجاحات التي حققتها على المستوى الخليجي والعربي والعالمي اليوم بفوزها بمقعد ضمن أكبر منظمة عالمية للصحفيين”.

وأكد أن “هذا النجاح ما كان لولا السمعة الطيبة والعلاقات الوطيدة التي تتمتع بها الكويت مع باقي الدول وفي مقدمتها الأشقاء العرب والتضامن العربي داخل الاتحاد الدولي للصحفيين الذي مكن من وصول ستة ممثلين عرب الى مقاعد اللجنة التنفيذية والى رئاسة الاتحاد لأول مرة ممثلة في المغربي يونس مجاهد”.

وفي السياق ذاته هنأ السفير علي الظفيري الوفد الكويتي لنجاحه في الفوز بمقعد باللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين مشيرا إلى أن هذا الانجاز يعكس المكانة المرموقة والسمعة الجيدة اللتين تتمتع بهما الصحافة الكويتية على الساحتين العربية والدولية.

واختتمت اليوم الجمعة أعمال المؤتمر ال30 للاتحاد الدولي للصحفيين الذي عقد لأول مرة بالشرق الأوسط وأفريقيا تحت شعار (مؤتمر تونس .. من أجل صحافة حرة) بمشاركة 300 قيادي نقابي يمثلون 600 ألف صحفي.

وشاركت جمعية الصحفيين الكويتية في المؤتمر بوفد ضم كلا من أمين صندوق الجمعية جاسم كمال وعضوي مجلس الادارة دهيران أبا الخيل وعويد الصليلي.

يذكر ان الاتحاد الدولي للصحفيين هو أكبر منظمة عالمية للصحفيين ويمثل اكثر من 600 ألف صحفي في 120 دولة ويعمل على التحرك على المستوى الدولي للدفاع عن حرية الصحافة والعدل الاجتماعي وهو المنظمة التي تتحدث باسم الصحفيين داخل الامم المتحدة وضمن الحركة النقابية العالمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: