الرئيسية » الصحة والرياضة » الكويت تستضيف الدورة الخليجية لرياضة المرأة أكتوبر المقبل

الكويت تستضيف الدورة الخليجية لرياضة المرأة أكتوبر المقبل

أعلنت رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة في مجلس التعاون الخليجي الشيخة نعيمة الأحمد أن الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية سوف تنطلق في الكويت في شهر أكتوبر المقبل.

وأضافت الأحمد في تصريح صحافي اليوم السبت بمناسبة اجتماع اللجنة، إلى احتمال إضافة رياضة الفروسية في الدورة إلى جانب الرياضات الأخرى ليصل عددها إلى 11 رياضة وذلك بهدف تطوير دور المرأة في المجال الرياضي.

من جانبها قالت عضوة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة إن الدورة الخاصة برياضة المرأة الخليجية «المجمعة» في جميع نسخها السابقة أثبتت مكانتها ونجاحها، مؤكدة أنها ستستمر في إثبات وجودها وستحظى باهتمام أكبر في السنوات المقبلة.

وأعربت آل خليفة عن سعادتها باكتمال العقد الخليجي للرياضة النسائية بمشاركة المملكة العربية السعودية، متمنية مواصلة مسيرة اللجنة على المستويين الإقليمي والدولي لتحقيق المزيد من الإنجازات للاعبات الخليجيات.

وعلى صعيد متصل أكدت المدير العام للتنوع والشمل والشراكات في الهيئة العامة للرياضة السعودية الدكتورة هايدي العسكري مشاركة المرأة السعودية رسميا في منافسات الدورة الرياضة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون الخليجي.

وقالت العسكري «إننا فخورون بوجودنا وتمثيلنا الرسمي في اجتماعات اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية لأول مرة».

يذكر أن الكويت احتضنت عام 2008 الدورة الأولى لرياضة المرأة في مجلس التعاون الخليجي تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الداعم الأكبر لرياضة المرأة الكويتية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: