الرئيسية » برلمان » الكندري والبابطين يطالبان بقطع الكهرباء عن مقر القنصلية المصرية الجديد

الكندري والبابطين يطالبان بقطع الكهرباء عن مقر القنصلية المصرية الجديد

أعلن النائبان عبدالله الكندري وعبدالوهاب البابطين عن تقديم اقتراحا برغبة بقطع الكهرباء عن مقر القنصلية المصرية الجديد في منطقة السلام.

حيث برر النائبان الاقتراح بأن القنصلية استأجرت عقارا مخصصا للسكن الخاص في منطقة السلام مما ترتب عليه ضرر بالغ على قاطني المنطقة.

وأكد النائب عبدالله الكندري أن هذا الإجراء يتعلق بالعقار المخالف وليس فيه أي مساس بالسلك الديبلوماسي أو بالعلاقات الديبلوماسية للدول الصديقة والشقيقة الممثلة في دولة الكويت، كما أنه يأتي استجابة للمطالب الشعبية لأهالي منطقة السلام الذين يعانون من الازدحام المروري والأضرار الأخرى الناجمة عن نقل القنصلية إلى منطقتهم.

ولفت الكندري إلى أن الإجراءات المتخذة حيال القنصلية المصرية تنطبق على باقي القنصليات العاملة في الكويت، التي ينبغي عدم وجودها في المناطق السكنية حفاظا على سلامتها وأمنها ومراعاة لراحة سكان تلك المناطق.

وأشار الكندري إلى أن العديد من نواب مجلس الأمة كانوا قد حذروا وزارة الخارجية قبل وبعد نقل القنصلية المصرية إلى منطقة السلامة، باعتبارها المكلفة بتوفير مكان آخر لها، لكنهما لم يستجيبا للمطالب الشعبية والنيابية بهذا الخصوص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: