الرئيسية » برلمان » الغانم يدعو لاجتماع عاجل لإقرار قانون جديد للرياضة

الغانم يدعو لاجتماع عاجل لإقرار قانون جديد للرياضة

كشف اليوم رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغام، في بيان رسمي على إنه قد وجه دعودة إلى الحكومة والنواب لإجراء اجتماع غير عادي، يوم الأحد المقبل، لإقرار قانون جديد للرياضة.
وأضاف الغانم “هناك ظلم وقع على الشباب الرياضي وستتمكن هذه الجهود في رفع الإيقاف للمشاركة ونأمل أن نقر القانون في مداولتيه”.
وشدد على أن “إقرار قانون الرياضة الجديد يجب ألا يتأخر عن يوم الأحد المقبل”، متحدثا عن وجود “اجتماعات خارجية لا نتحكم بها في 4 ديسمبر ونسقت مع الحكومة وطلبت منهم الحضور لإقرار قانون مهم يتعلق بالرياضة الكويتية”.
ووصف الغانم جلسة الأحد “بالمهمة”، وقال :” من هو على حق سينتصر وأنا متفائل برفع الإيقاف الرياضي”.
مادة 72 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة
يدعو الرئيس المجلس لعقد جلساته قبل المواعيد المقررة لعقدها بثمان وأربعين ساعة على الأقل، مع إرفاق جدول بأعمال الجلسة والمذكرات والمشروعات الخاصة بها إذا لم يكن قد سبق توزيعها.
وللرئيس أن يدعو المجلس للاجتماع قبل موعده العادي إذا رأى ضرورة لذلك، وعليه أن يدعوه إذا طلبت ذلك الحكومة أو عشرة من الأعضاء على الأقل، ويحدد في الدعوة الموضوع المطلوب عرضه، ولا تتقيد هذه الدعوة المستعجلة بميعاد الثماني والأربعين ساعة المنصوص عليها في الفقرة السابقة.
حيث إنه إذا قد أجلت الجلسة ليوم غير معين كان الاجتماع في يوم الثلاثاء التالي وذلك مع مراعاة أحكام المادة السابقة ما لم يحدد الرئيس موعدا غيره.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: