الرئيسية » برلمان » الغانم يؤكد على أهمية الربط بين البرلمانات الآسيوية

الغانم يؤكد على أهمية الربط بين البرلمانات الآسيوية

أكد اليوم رئيس الشعبة البرلمانية ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، في بيان رسمي على أهيمة وضرورة التنسيق بين كافة البرلمانات الآسيوية من أجل أن تصبح أكثر تأثيرا على المستوى الدولي.
وقال الغانم، عقب انطلاق أعمال اجتماع المجلس التنفيذي الثاني للجمعية البرلمانية الآسيوية الذي انطلقت اعماله في مدينة اسطنبول التركية امس، أن «الرسائل التي طرحت في الافتتاح هي رسائل واضحة تفيد بأنه ما لم يتم التنسيق بين البرلمانات الآسيوية كما يتم في مختلف قارات العالم فلن تكون مؤثرة بقدر حجمها الجغرافي الكبير لكونها أكبر القارات».
وأضاف: «هناك اتفاق واضح بين جميع البرلمانات الآسيوية على تحديد نقاط معينة تتوحد فيها البرلمانات في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي على غرار ما يتم في قارتي اوروبا وأميركا اللاتينية».
وذكر الغانم «ان قارة آسيا تواجه العديد من الأزمات والتحديات التي تحتاج الى تنسيق عال لعرضها وجعلها تأخذ الاولوية في المحافل الدولية واعتقد ان هذا ما سيتم ان شاء الله هنا في اسطنبول من خلال الاجتماعات المتعددة التي ستعقد غدا (اليوم) الاربعاء.
وكان رئيس الشعبة البرلمانية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وصل على رأس وفد برلماني امس الاول إلى اسطنبول وذلك للمشاركة في اجتماع المجلس التنفيذي الثاني للجمعية البرلمانية الآسيوية خلال الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر الجاري.
وكان في استقبال الغانم على أرض المطار القنصل العام للكويت لدى إسطنبول محمد المحمد والسكرتير العام للبرلمان التركي الكبير محمد علي دومبازاوغلو.
ومن المقرر أن يلقي الغانم كلمة خلال النقاش العام في المؤتمر والذي يدور حول موضوع «استدامة السلام والتنمية في آسيا».
ويضم الوفد البرلماني المرافق للغانم كلا من وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف وأمين سر الشعبة النائب د ..عودة الرويعي وأمين صندوق الشعبة النائب د. وليد الطبطبائي وعضو اللجنة التنفيذية النائب د. خليل عبدالله إضافة إلى النائب الحميدي السبيعي.
كما التقى اليوم الرئيس الغانم، على هامش اجتماع المجلس التنفيذي الثاني للجمعية البرلمانية الآسيوية وزير الشباب والرياضة التركي عثمان اسكن باك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: