الرئيسية » برلمان » الغانم: سمو الأمير حدد بوضوح آليات التعامل مع التحديات المحلية والإقليمية

الغانم: سمو الأمير حدد بوضوح آليات التعامل مع التحديات المحلية والإقليمية

قال رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم، اليوم الاثنين، ان سمو امير البلاد حدد بوضوح آليات ووسائل التعامل مع التحديات المحلية الماثلة والمستجدات الاقليمية المتسارعة.
واضاف الغانم أن سموه أعاد التأكيد مجددا اليوم على أن أولى العناصر المفصلية للتعامل مع الوضع الإقليمي الملتهب والمتصاعد يمكن في صيانة الوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية والتي اكد سموه بأنه لن يسمح ابدا بالمساس بها.
جاء ذلك في تصريح للغانم تعليقا على كلمة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد التي القاها اليوم جريا على عادته بمناسبة العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك.
وقال الغانم «كان سموه واضحا ودقيقا في قراءته للمشهد العام فحدد بوضوح أدوات وشروط التعامل معها بدءا من صيانة الوحدة الوطنية مرورا بالتأكيد على الشرط الديموقراطي والدستوري والتشديد على اهمية التعاون بين السلطتين انتهاء بالتركيز على دور الإعلام الوطني ومسؤوليته الوطنية والتحذير من انحراف وسائل التواصل الاجتماعي وتحوله الي معول هدم واداة تخريب».
وأضاف الغانم «ان اختتام سمو الأمير كلمته بالتركيز على دور الشباب الكويتي واهمية التوقعات المرجوة من تلك الشريحة الهامة والحيوية وأهمية العمل على تمكين الشباب من لعب الدور الرئيسي في تحدي التنمية يؤكد لنا الى اي حد كبير يعول سموه على شبابنا في التعامل مع كافة الملفات الوطنية الملحة».
ودعا الغانم الى ضرورة الالتزام بتوجيهات سمو الأمير كخارطة طريق ترسم أولويات العمل الوطني بشكل واضح بما يحقق تعزيز دور الكويت اقليميا ودوليا.
واختتم الغانم تصريحه قائلا «بهذه المناسبة المباركة وايام العشر الاواخر، نتوجه الى الله العلي القدير بالدعاء والابتهال بأن يحفظ الكويت وشعبها الوفي من كل شر ومكروه في ظل القيادة الحكيمة لسمو امير البلاد وسمو ولي العهد الامين، انه سميع مجيب».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: