الرئيسية » برلمان » العدساني والدمخي والدلال يقدمان استجواب الوزير الجبري

العدساني والدمخي والدلال يقدمان استجواب الوزير الجبري

أعلن اليوم النواب رياض العدساني والدكتور عادل الدمخي ومحمد الدلال، عن تقديم استجوابهم المعلن عنه لوزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري.

ويتألف الاستجواب من أربعة محاور عن التجاوزات في الإعلام والتفرغ الرياضي في هيئة الرياضة والهيئة العامة للزراعة «الحيازات الزراعية» وعدم الرد على الأسئلة البرلمانية.

وأعلن رئيس مجلس الأمة بالإنابة عيسى الكندري تسلمه الاستجواب من النواب الثلاثة، مشيرا إلى أنه سيدرج في الجلسة المقبلة، لافتا إلى حق الوزير في تأجيله دون الرجوع للمجلس لعدم مضي 8 أيام على تقديم الاستجواب في الجلسة المقبلة.

وعقب تقديم الاستجواب قال النائب محمد الدلال إن الهدف من الاستجواب هو الاصلاح الاداري ومكافحة الفساد وتحقيق مطالب الناس في ظل التجاوز على القانون.

وأضاف الدلال أن الخلل بيّن في أداء الوزير وتكرار المخالفات والتجاوزات وهناك سوء ادارة في هيئة الزراعة وتوزيع الحيازات وسحبها بالإضافة إلى تجاوزات في هيئة الرياضة تتعلق بالتفرغ الرياضي فضلا عن أن الوزير لا يرد على الأسئلة البرلمانية.

بدوره قال النائب عادل الدمخي: نحن أمام أمثلة صارخة من سوء الادارة وهدر المال العام ونحن لا نقصد الوزير لشخصه، مضيفا أن المحاور تحتوي على أمور جسيمة لا يمكن تفويتها واصفا الاستجواب بـ«الاستثنائي في تاريخ الكويت».

من جهته، قال النائب رياض العدساني الاستجواب عبارة عن أربعة محاور، مشيرا إلى وجود مخالفات صارخة وعدم تلافي الملاحظات التي سجلتها الجهات الرقابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: