الرئيسية » برلمان » الشطي: وجود انحراف واسع في ممارسة العمل البرلماني

الشطي: وجود انحراف واسع في ممارسة العمل البرلماني

أكد اليوم النائب خالد الشطي، في بيان رسمي على إن من الملفت للنظر وجود انحراف واسع في ممارسة العمل البرلماني، وذلك مما تسبب في أداء مجلس الأمه، حيث إن أحد النواب في المجلس قد تقدم بأكثر من ٥٠٠ اقتراح بقانون مما يشغل اللجان ويغرقها بهذه الاقتراحات والتي أغلبها لا تتلاءم مع الدستور او القانون.
وبين الشطي ان طبيعة عمل المجلس واللائحة الداخلية تفرض على اللجان دراسة هذه الاقتراحات وبالأولوية.
وأوضح الشطي ان إغراق اللجان البرلمانية متعمد حتى لا تنظر الاقتراحات بقوانين التي تهم الشعب الكويتي وتساعد في حل الكثير من المشاكل التشريعية الكويتية، لاسيما سرقة الاقتراحات بشكل متكرر لإشغال المجلس واللجان فاقتراح الحضانات تقدمت به وبعد مضي ٥ أشهر تقدم به احد النواب وبنفس صورة اقتراحي في نفس يوم التصويت عليه باللجنة.
وأضاف الشطي ان هذه الأعمال المراد منها تعطيل أعمال المجلس والانحراف في أداء العمل البرلماني.
وقال الشطي الحكومة حاليا تعمل على تصريف العاجل من الأمور ونحن ندعوها الى ضرورة الإسراع في التشكيل، وفي المقابل هناك أمور يجب ألا تتوقف مثل تعيين سكرتارية الجلسات ومناديب الإعلان في المحاكم نظرا للحاجة الماسة لهم.
واستغرب الشطي من موقف أحد زملائه حيث وجه سؤالا برلمانيا لوزير العدل عن أسباب التعيينات التي يقوم بها بالرغم من حاجة المرفق القضائي الذي بدأ يتعثر ووقفت أعماله لعدم وجود موظفين، وهو الذي تقدم باستجواب قبل فترة لأحد الوزراء «بسبب تعيينه وافدين ولا يعين كويتيين واليوم يسأل الوزير عن أسباب تعيينه للكويتين»، فالأمر غريب.
كما أوضح اليوم الشطي في بيان رسمي على أنه يجب ترشيد العمل البرلماني وذلك من خلال تطوير اللائحة الداخلية بضرورة سن تشريعات تهم الكويت ورقابة فاعلة للأداء الحكومي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: