الرئيسية » برلمان » السويط يدعو لإقرار التشريعات والقوانين الموجودة على جدول أعمال ‏مجلس الأمة

السويط يدعو لإقرار التشريعات والقوانين الموجودة على جدول أعمال ‏مجلس الأمة

أعلن اليوم النائب ثامر السويط عن دعوة السلطتـــين التشريعيــــة والتنفيذية الى التعاون فيما بينهما من أجل إقرار التشريعات والقوانين الموجودة على جدول أعمال ‏مجلس الأمة.
‏وأضاف السويط في تصريح صحافي ‏إن المجلس تأخر كثيرا في إقرار القوانين المنتظرة لا سيما الشعبية التي ‏ينتظرها المواطنون ‏‏منذ فترة طويلة ‏والتي تلامس حياتهم ومصالحهم بشكل مباشر ومنها قانون ‏خفض سن التقاعد‏ وقانون ‏خفض نسبة الفائدة للتأمينات، إضافة إلى قانون مكافأة العسكريين الذي أقره المجلس في دور الانعقاد الماضي واعادته للحكومة، ‏إلى جانب الوثيقة الاقتصادية وما تتضمنه من تقييد ‏لارتفاع أسعار الخدمات والسلع مستقبلا مثل الكهرباء والماء والبنزين. ‏
وشدد السويط على ضرورة أن يعي الجميع بأن مجلس الأمة يقوم على ركيزتين أساسيتين وهما التشريع والرقابة.
‏وتابع بقوله «المجلس الحالي ‏دخل في ‏دور الانعقاد الثاني له دون أن تكون هناك إنجازات تشريعية تذكر على أرض الواقع، وهذا ‏يعني أن هناك خللا في مسار عمل المجلس ويجب تصحيحه، ‏‏داعيا الحكومة الى التعاون مع النواب من أجل إقرار التشريعات ‏المتأخرة».
وفي ذات السياق أعلن السويط ‏رفضه لما يتردد عن نية الحكومة لسحب التقرير ‏الموجود على جدول أعمال المجلس بشأن قانون خفض سن التقاعد لمزيد من الدراسة، ‏مؤكدا أن هناك أغلبية نيابية مؤيدة بهذا القانون ولن تسمح للحكومة بتعطيله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: