الرئيسية » محليات » السكنية تنفي إمكانية أصحاب التخصيص بيع القسائم قبل 10 سنوات

السكنية تنفي إمكانية أصحاب التخصيص بيع القسائم قبل 10 سنوات

اعلن مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، في بيان رسمي عن نفي كل ما انتشر في الفترة الماضية، حول قدرة المواطنين أصحاب التخصيص الحاصلين على قسائم ضمن مشاريع «الصباحية، وأبوحليفة، وخيطان الجنوبي» على بيع قسائمهم السكنية أو التصرف فيها قبل 10 سنوات.
حيث أكد ان التصرف في القسيمة من خلال البيع والبدل والتنازل غير صحيح وأن هناك قرارا تنظيميا صادرا من مجلس الوزراء بشأن هذه الأراضي آخرها ما ارتبط بالقطعتين الأولى والثانية من خيطان الجنوبي وقد حدد مدة 10 سنوات لا يستطيع خلالها المواطن التصرف في القسيمة إلا بعد انقضاء المدة المحددة.
وبين المصدر أن القرار الصادر في أغسطس الماضي وافق على تحديد الثمن الرمزي لقسائم خيطان القطعتين 3 و4 بسعر 15 ألف دينار، إضافة إلى تكليف «السكنية» باتخاذ الإجراءات اللازمة لمراعاة عدم تصرف المستفيدين بالتنازل او التبادل او البيع قبل مرور عشر سنوات من تسلم القسيمة، مشيرا الى أن إصدار وثيقة المنزل أو القسيمة حق تحترمه «السكنية» وتمنحه للمواطن صاحب التخصيص في المناطق المذكورة وغيرها، مبينا أن الوثيقة تبقى مرهونة لديها حتى 10 سنوات من تاريخ تسلمه إليها.
من جان آخر، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية امس رفع الأولوية للتخصيص على مشروع جنوب عبدالله المبارك حتى 30 يونيو 2000.
ودعت المؤسسة في بيان صحافي المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية والراغبين في التخصيص على القسائم الحكومية بمساحة 400 متر مربع في المشروع المذكور إلى مراجعة صالة خدمة المواطن في مبنى المؤسسة بجنوب السرة أو الفروع التابعة لها في برج التحرير أو جابر العلي أوالجهراء ابتداء من يوم الاثنين المقبل في الفترة الصباحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: